السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجيش التونسي يقتل إرهابياً في عملية عسكرية

الجيش التونسي يقتل إرهابياً في عملية عسكرية
25 ابريل 2019 02:22

ساسي جبيل، وكالات(تونس)

أعلنت وزارة الدفاع التونسية عن مقتل عنصر إرهابي في تبادل إطلاق نار مع وحدات عسكرية بجهة الكاف غرب البلاد الليلة قبل الماضية. وأفادت الوزارة في بيان أنها قتلت الإرهابي في عملية عسكرية استباقية وضبطت سلاح كلاشنكوف ومتفجرات وأغراضاً أخرى بحوزته لكنها لم تكشف عن هويته.
كما أوضحت أن العملية العسكرية ما تزال مستمرة. وقدمت وزارة الدفاع بعض التفاصيل عن عملية الكاف التي تم خلالها القضاء على الإرهابي أسامة السالمي من طرف وحدات عسكرية  في الكاف.
وقالت الوزارة في بلاغ لها، إن تشكيلات عسكرية بحتة نجحت أمس الأول في القضاء على إرهابي بمحافظة الكاف شمال غرب البلاد، وذلك إثر توافر معلومات استعلاماتية مشتركة أمنية وعسكرية. وبينت أنه تم التعرف صباح أمس على جثة الإرهابي ويدعى أسامة السالمي المكنى بأبي مصعب من مواليد سنة 1999 من جهة الكاف. وذكر البلاغ أن العنصر الإرهابي كان ينشط ضمن المجموعة الإرهابية التابعة لكتيبة عقبة بن نافع بمرتفعات الكاف والقصرين وشارك منذ سنة 2014  في بعض العمليات العسكرية التي استهدفت القوات العسكرية والأمنية.
وتم في هذه العملية حجز سلاح كلاشنكوف وكمية من الذخيرة تقدر بـ 84 خرطوشة واثنين من الألغام تقليدية الصنع وحقائب ظهر وبعض الأغراض الأخرى والمؤونة. وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة الإرهابية خلال العملية المذكورة، حاولت الاستماتة في المحافظة على الجثة وسحبها غير أن التشكيلات العسكرية تصدت لها وواصلت رماياتها إلى حين الحصول على الجثة التي تم نقلها إلى أقرب وحدة عسكرية حيث تمت معاينتها من طرف وكيل الجمهورية بالمحكمة العسكرية بالكاف ثم نقلها إلى المستشفى العسكري بتونس للتشريح. ويذكر أن العملية العسكرية متواصلة بمشاركة وحدات عسكرية وأمنية مشتركة.
على صعيد آخر، دخل أعوان شركة السكك الحديدية في تونس في إضراب أمس الأربعاء ويستمر اليوم الخميس في كافة أنحاء البلاد ما أدى إلى تعطل عمليات التنقل بين المدن. وتوقفت حركة سير القطارات بالكامل منذ صباح امس في المحطة المركزية بالعاصمة وكافة المحطات في باقي المدن التونسية، بينما تقطعت السبل بالعمال والمسافرين المتنقلين بين المدن. وتحتج نقابة السكك الحديدية ضد تعطيل خط حيوي منذ 2012 يربط بين مدن صفاقس وقفصة وتوزر في الجنوب. وينقل الخط مادة الفوسفات من الحوض المنجمي في قفصة إلى المجمع الكيميائي بصفاقس لكن السلطات اضطرت لغلقه منذ عام 2012 بسبب الاعتصامات والاحتجاجات الاجتماعية ويجري نقل الفوسفات منذ ذلك الحين عبر الشاحنات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©