السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

مغير الخييلي يفتتح المنصة الموحدة للجهات المجتمعية

مغير الخييلي يفتتح المنصة الموحدة للجهات المجتمعية
25 ابريل 2019 01:19

أبوظبي (الاتحاد)

شهد معالي الدكتور مغير الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، إطلاق مبادرة «وثيقة المليون متسامح» وذلك خلال جولته في المنصة الموحدة للجهات المجتمعية المشاركة ضمن معرض أبوظبي الدولي للكتاب.
ورافق معاليه كل من: الدكتور فهد مطر النيادي وكيل دائرة تنمية المجتمع، والدكتورة نضال الطنيجي مدير عام دار زايد للثقافة الإسلامية، وسلامة العميمي مدير عام هيئة معاً للمساهمات المجتمعية، وذلك بحضور عدد من زوار المنصة.
وأكد رئيس دائرة تنمية المجتمع خلال إطلاقه المنصة، أهمية الاستفادة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب باعتباره احتفالية ثقافية حضارية، تجسد معاني التسامح التي تتميز بها قيادة وشعب دولة الإمارات. مشيراً إلى أهمية مشاركة الجهات المجتمعية في منصة موحدة، والتي تتضمن عدداً من المبادرات التي تعنى بالمجتمع.
وقال معالي الدكتور مغير الخييلي: «إن تعزيز قيم التسامح في المجتمع هو أحد مهام الجهات التي تعمل في قطاع تنمية المجتمع. ومن هذا المنطلق، فإن إطلاق وثيقة المليون متسامح تهدف إلى إبراز قيم التسامح والمحبة والتعايش، وهي مآثر متأصلة يتحلى بها أفراد المجتمع».
وخلال حضوره جلسة العصف الذهني للشباب «الشباب ومستقبل القطاع الاجتماعي»، بيّن معاليه أهمية الجلسات الشبابية في الخروج بأفكار ومبادرات تعنى بتعزيز جودة حياة المجتمع، حيث تم الخروج بـ 60 فكرة تتعلق بأربعة محاور هي: التماسك الأسري، وإسعاد الأطفال، والهوية الوطنية، والمشاركة المجتمعية. حيث ستتم مناقشتها ورفعها للدراسة والنظر في إمكانية تطبيقها.
واطلع معالي الدكتور مغير خلال جولة على الأنشطة والفعاليات التي تتضمنها المنصة، كما شهد أحد ورش العمل التي تقام على هامش فعاليات المنصة، ويقدمها أصحاب الهمم منتسبو مؤسسة زايد العليا، ومؤسسة التنمية الأسرية.
كما اطلع معاليه يرافقه وكيل الدائرة، على عدد من الإصدارات الأدبية التي تزخر بها المنصة. مؤكداً أن المعرض فرصة للترويج عن الإصدارات التي تقدمها الجهات المجتمعية، وتثري المجتمع والزوار.
ومن جهتها، قامت سلامة العميمي مدير عام هيئة «معاً»، باستعراض استراتيجية ومحاور عمل الهيئة، حيث تعرف معاليه على دور الهيئة في تعزيز المشاركة المجتمعية، وإشراك المجتمع في الخروج بالحلول لمختلف التحديات الاجتماعية، وغيرها من المهام المناطة بها الهيئة.
ويشهد اليوم الثاني من المعرض عدداً من الأنشطة المتنوعة التي ستشارك بها مختلف الجهات المجتمعية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©