السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمل القبيسي تبحث التعاون الثنائي مع سفير أرمينيا

أمل القبيسي تبحث التعاون الثنائي مع سفير أرمينيا
25 ابريل 2019 02:11

أبوظبي(الاتحاد)

بحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي ومهير مكردوميان سفير جمهورية أرمينيا لدى الدولة، سبل تفعيل وتعزيز العلاقات البرلمانية بما يعكس تطلعات قيادتي البلدين والشعبين الصديقين.
وأكد الجانبان - خلال اللقاء الذي عقد في مقر المجلس بأبوظبي بحضور أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي - أهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية إماراتية أرمينية.
وأكدت معالي القبيسي، حرص المجلس كمؤسسة تشريعية على المساهمة في جهود صنع مستقبل آمن وأفضل وتعزيزها من خلال مشاركة البرلمانيين وعملهم والعلاقات مع برلمانات العالم ، ملقية الضوء على تطور مسيرة الحياة البرلمانية في الدولة .
من جهته قدم ماكرتوميان دعوة من رئيس برلمان جمهورية أرمينيا إلى معاليها لزيارة أرمينيا بهدف تعزيز العلاقات البرلمانية وتفعيل لجان الصداقة وتبادل الخبرات وبحث سبل دعم علاقات التشاور وتعزيز روابط الصداقة القائمة بين البلدين، وتبادل الرؤى بشأن القضايا الإقليمية والدولية، والعمل من أجل تحقيق تقارب أكبر وتعميق الحوار القائم بين المؤسسات التشريعية.
وأكد ماكرتوميان أهمية تعزيز وتطوير علاقات التعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة، خاصة البرلمانية لأهميتها في تجسيد التعاون والتقارب بين الشعبين الصديقين، لافتاً إلى أهمية تبادل الزيارات البرلمانية بين الجانبين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©