الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"قران الأصالة والمعاصرة" في جناح مركز سلطان بن زايد بمعرض أبوظبي للكتاب

"قران الأصالة والمعاصرة" في جناح مركز سلطان بن زايد بمعرض أبوظبي للكتاب
26 ابريل 2019 02:48

أبوظبي (الاتحاد)

دشن مركز سلطان بن زايد مشاركته في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب بتوقيع إصدار جديد حول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
واحتفى المركز في جناحه بالمعرض المقام في مركز أبوظبي للمعارض بتوقيع أحدث إصداراته الذي يحمل عنوان «زايد ومسيرة القيم.. القيم المجتمعية في دولة الإمارات.. قران الأصالة والمعاصرة» من تأليف الباحث الدكتور محمد فاتح صالح زغل مدير تحرير مجلة «الإمارات الثقافية».
حضر حفل التوقيع الدكتور عبيد علي راشد المنصوري نائب سمو مدير عام مركز سلطان بن زايد، ولفيف من المثقفين والباحثين ورواد المعرض.
وفي تصريح بالمناسبة قال الدكتور فاتح مؤلف الكتاب: هذه الدراسة احتفت بالمنجز القيميّ والأخلاقي والإنساني للمغفور له الشيخ زايد، رحمه الله، من خلال الوقوف على أثره الراسخ فلسفةً وفكراً وفعلاً وقولاً في صياغة النظام القيميّ للمجتمع الإماراتي، المتمحور حول بناء الإنسان بوصفه أساسَ الحضارة، وكنزَ الإمارات وثروتَها الباقية، وقد عوّل عليه المغفور له في بناء الدولة الحديثة المحصّنة بقيم الأصالة والمعاصرة، وفي حماية منجزها المادي، وأشار إلى أن هذه القيم بمجملها التي عمل عليها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، هي التي منحت الإمارات محبة العالم وهي ما أطلق عليه مصطلح القوة الناعمة الذي نادى به عالم الاجتماع الأميركي جوزيف ناي، والتي تنعم بها الإمارات حالياً، وقد تجلت مترافقة مع «القوة الصلدة»، من خلال ممارسة النظام القيمي الإماراتي على المستويين الاجتماعي والسياسي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©