الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

سعيد بن حمدان بن محمد يكرّم الفائزين بـ«جائزة الإمارات الوطنية القياسية»

سعيد بن حمدان بن محمد يكرّم الفائزين بـ«جائزة الإمارات الوطنية القياسية»
29 ابريل 2019 03:18

فاطمة عطفة (أبوظبي)

احتفل يوم أمس في مقر مؤسسة «بحر الثقافة» في جناحها بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب بجائزة الإمارات الوطنية القياسية، بحضور اللواء ركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان قائد القوات البحرية، الذي خاطب الحضور قائلاً: «أطلق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله - سنة 2019 عاماً للتسامح بهدف ترسيخ مكانة دولة الإمارات في المحافل الدولية، وجعلها عاصمة عالمية للتسامح.
وأضاف: هذا تأكيد على قيمة التسامح باعتبارها عملاً مؤسسياً مستداماً، وذلك من خلال مجموعة من التشريعات والسياسات الهادفة إلى تعميق قيم التعايش، والحوار، وتقبّل الآخر، والانفتاح على الثقافات المختلفة، خصوصاً لدى الأجيال الجديدة بما يساعد على تمثل الآثار الإيجابية لهذه القيمة، وعكسها على المجتمع بشكل عام، وعلى الأجيال الشابة بشكل خاص.
وتابع قائلاً: لذلك نقوم اليوم بتكريم الكفاءات الوطنية من خلال (جائزة الإمارات للإنجازات الوطنية القياسية) في دورتها الخامسة، وهي المبادرة الوطنية المجتمعية التي أطلقتها مؤسسة «بحر الثقافة» بالتعاون مع جامعة الشارقة، هادفة إلى تسليط الضوء على الإنجازات المتميزة والرائدة التي يحققها الأفراد والجماعات والمؤسسات على مستوى الدولة، طبقاً لأدق المعايير والمقاييس المحلية والعالمية.
ثم تفضل اللواء الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان بتكريم الفائزين، وهم:
في مجال الأرقام العالمية: صاحب الإنجاز الشيخة الدكتورة موزة بنت طحنون آل نهيان، جامعة أبوظبي التي أنجزت أكبر شارة لشعار «عام زايد». وفي مجال التميز والتفوق الثقافي والعلمي محلياً وعالمياً: علي خليفة بن ثالث الحميري، أول عربي يفوز بجائزة للقيادات المؤسسية في الأمم المتحدة. وفي مجال الإصرار والتحدي في حب الوطن خدمة المجتمع، الدكتور خالد السويدي في الجري من مدينة أبوظبي إلى مكة المكرمة. وفي مجال الأرقام العالمية (هيئة الطرق والمواصلات دبي) مثلها عبدالمحسن إبراهيم - المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات، وعبد الرضا أبو الحسن مدير إدارة التخطيط.
وفي الأرقام العالمية: (المؤتمر العالمي للقلب والأوعية الدموية) أكبر عدد من الجنسيات المشاركة في الإنعاش القلبي الرئوي لأكبر عدد مشارك في تتابع للدراجات: د. خليفة عمر محمد أخصائي أول أمراض القلب، ناصر جاسر جميل مسؤول تمريض قسم أمراض القلب.
وفي مجال التميز والتفوق العلمي والثقافي والرياضي والاقتصادي محلياً وعالمياً: الدكتور أحمد علي مراد. وفي مجال إنجاز أول باحث إماراتي يحصل على عضوية الأكاديمية العربية الألمانية للشباب. وفي مجال التميز والتفوق العلمي محلياً وعالمياً صاحب الإنجاز: أحمد الصيعري، أول إماراتي متخصص في جراحة الإصابات. وفي مجال الإصرار والتحدي صاحب الإنجاز، أحمد الكثيري أول إماراتي ينهي أطول سباق صحراوي في العالم، وسيف صالح الشنار، أصغر إماراتي يعتلي قمة كليمنجارو.
وفي مجال الأرقام العالمية، صاحب الإنجاز: رأس الخيمة الإماراتية - شركة مرجان، تحطم رقمين عالميين في عروض الألعاب النارية. ومجال الريادة والمبادرة صاحب الإنجاز، الدكتور علي قاسم نبيل، أول إماراتي يتخصص في مجال الإخراج السينمائي. وفي مجال التميز والتفوق العلمي صاحب الإنجاز، الدكتور أحمد المهيري، أول إماراتي يتخصص في الفيزياء النظرية وأول عضو من دولة الإمارات في معهد الدراسات العليا في برينستون في الولايات المتحدة.
أما مجال الإنجاز النجاح، فحازه سالم الكربي، أطول شال في العالم. وفي مجال التميز والتفوق الثقافي في خدمة المجتمع: العازفة إيمان الهاشمي أول عازفة إماراتية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©