الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة لطيفة بنت منصور لخيول البوني تستقطب النخبة

بطولة لطيفة بنت منصور لخيول البوني تستقطب النخبة
30 ابريل 2019 00:00

الجزائر (الاتحاد)

يحتضن مضمار الخروبة في العاصمة الجزائرية الجولة الثانية من مونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين «إيفهرا» والجولة الأولى من بطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول البوني، في مهرجان متكامل تتخلله الكثير من الأحداث الرياضية والترفيهية المختلفة، والذي يتزامن مع النسخة الحادية عشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، تحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم» وبالتزامن مع عام التسامح.
وتأتي إقامة المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات». ويشارك في الجولة الثانية من مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين للخيول العربية، التي تبلغ جوائزه المالية 20 ألف يورو، نخبة من الفرسان المحليين في الجزائر
الجدير بالذكر أن اختيار الجزائر لتنظيم الجولة الثانية من مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين على صهوات الخيول العربية جاء بعد النجاح غير المسبوق لتنظيم هذا السباق وسباقين لكأس الوثبة ستاليونز، واهتمام قطاع صناعة الخيول العربية الأصيلة من المربين والمدربين بهذه الشريحة.
ويشهد مضمار ميدان سباق الخيل بالخروبة إلى جانب السباق الرئيس لمونديال أم الإمارات، فعاليات الجولة الأولى من سباقات سلسلة بطولة لطيفة بنت منصور الدولية لخيول البوني الصغيرة للفرسان من عمر 9 إلى 14 عاماً، وتعد البطولة الحدث الأبرز، تماشياً مع استراتيجية المهرجان وتنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بهدف دعم الفرسان الصغار في معظم دول العالم الذين يعدون نجوم المستقبل.
ودخل مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية، التاريخ من أوسع أبوابه، بمشاركه أول عنصر نسائي في سباق مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين بميدان الخروبة 2017، وخطفت الفارسة الألمانية ميلينا أيهم الأضواء كأول فارسة تشارك في المضامير الجزائرية.
وتعتبر مشاركة الفارسة الفائزة بـ17 سباقاً من أصل 100 مشاركة، خطوة كبيرة للفرسان المتدربين ومشاركتهم من جميع أنحاء العالم والتعارف بينهم واكتساب الخبرات، وقالت ميلينا: «نيل شرف المشاركة كأول فارسة كان الحدث الأهم في مسيرتي المهنية».
يدعم المهرجان دائرة أبوظبي للسياحة والثقافة، ومجلس أبوظبي الرياضي والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية «إفهار»، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، ووزارة الخارجية والهيئة العامة للرياضة، ومجالس الشباب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©