الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الهداف الثاني": جاهز للاحتفال بهز شباك "الريدز"

"الهداف الثاني": جاهز للاحتفال بهز شباك "الريدز"
1 مايو 2019 00:13

أنور إبراهيم (القاهرة)

وعد الأوروجواياني لويس سواريز، نجم برشلونة وثاني أكبر هدافي الفريق بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، جماهير البارسا وعشاقه في كل مكان بأنه لن يقدم هدايا لفريقه السابق ليفربول، وبأنه سيحتفل بشكل طبيعي إذا ما سجل هدفاً في مرمى البرازيلي بيكر أليسون حارس عرين ليفربول، خلال مباراة الفريقين مساء اليوم في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال «الشامبيونزليج».
وقال سواريز في أكثر من مقابلة مع الصحافة الإنجليزية بمناسبة هذه المباراة المهمة إنه لو وجد طريقاً للمرمى فلن يتوانى عن هز شباك فريق الألماني يورجن كلوب.
ورداً على سؤال بشأن ما إذا كان ينوي الاحتفال لو أحرز هدفاً، قال: «بالتأكيد سأحتفل مع زملائي أفضل ما يكون الاحتفال».
واعترف سواريز، بأنه خلال الفترة التي تسبق المباراة، لا مانع من تصريحات المجاملة والامتنان والاعتراف بفضل هذا النادي الإنجليزي على كل ما أتاحه له من شهرة ونجومية وأضواء، ولكنه استدرك قائلاً: «بمجرد أن أنزل أرض الملعب تتلاشى العواطف ومشاعر صداقة الرفاق السابقين، ولا مجال للتفكير في اللحظات الجميلة التي عشتها في ليفربول، وها أنا أعلنها صريحة: (سوف أدافع بكل ما أوتيت من قوة عن قميص برشلونة لأنني فخور بكوني لاعباً في هذا الفريق)».
وتذكر سواريز مشاعر الندم والأسف التي انتابته عندما كان لاعباً في ليفربول وفقد فريقه بطولة الدوري الإنجليزي «البريميرليج» في موسم 2013- 2014، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز به، وقال: «وضع الفريق الحالي لليفربول أفضل مما كنا عليه وقتها، فهو مازال قادراً على المنافسة على بطولة الدوري بعد أن تطور أداؤه كثيراً، ولا ننسى أنه يخوض للمرة الثانية على التوالي منافسات دوري الأبطال (الشامبيونزليج)، التي كان وصل إلى المباراة النهائية فيها الموسم الماضي، واكتسب اللاعبون خبرة كبيرة، ويعرفون الآن جيداً كيف يتعاملون مع مبارياتها، وهذا يجعلهم أكثر قوة وحذراً واستيعاباً لظروف كل مباراة». وعلق قائلاً: «هذا يدعوني أيضاً إلى تحذير زملائي من هذا المنافس الذي لا يستهان به».
جدير بالذكر، أن سواريز، المولود في 24 يناير1987 (32 عاماً) كان رحل من ليفربول إلى برشلونة عام 2014، مقابل 65 مليون جنيه استرليني، كما كانت له تجربة جيدة مع فريق أياكس أمستردام الهولندي خلال الفترة من 2007 إلى 2011، وتلك هي المرة الأولى التي سيواجه فيها فريقه السابق ليفربول الذي لعب معه 110 مباريات، سجل خلالها 69 هدفاً، كما اختير كأفضل لاعب في «البريميرليج» موسم 2013 - 2014.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©