الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

العلي: اكتمال بنايات «إكسبو 2020 دبي» أكتوبر المقبل

العلي: اكتمال بنايات «إكسبو 2020 دبي» أكتوبر المقبل
1 مايو 2019 01:59

بكين (الاتحاد)

أكد نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب «إكسبو دبي 2020» أن أعمال البناء في مشروع «إكسبو دبي» ستنتهي في أكتوبر المقبل، وذلك وفقاً للخطة الموضوعة لإنجاز المشروع. وأوضح أنه سيتم تنفيذ العمليات التجريبية في موقع المشروع عقب إنجاز الإنشاءات، وذلك قبل موعد الافتتاح بأشهر طويلة، للتأكد التام من الجاهزية الكاملة لاستضافة هذا المعرض الدولي الكبير. وتوقع أن يشكل الزوار القادمين من خارج الدولة نحو 70 %‎ من إجمالي زوار «إكسبو دبي 2020» الذين يتوقع أن يصل عددهم إلى 25 مليون زائر.
وأكد العلي في تصريحات، على هامش وجوده في افتتاح جناح دولة الإمارات في «إكسبو بكين 2019» بالصين، الذي افتتح أمس الأول، أهمية التعاون الاقتصادي المميز بين الإمارات والصين، مشيراً إلى أن عدد السياح الصينيين إلى دبي بلغ نحو 800 ألف زائر، ويتوقع ارتفاع عددهم خلال العام الحالي.
وأوضح أن مشاركة الإمارات في «إكسبو الصين 2019» هي المشاركة الأخيرة خارجياً قبل استقبال أجنحة 192 دولة في «إكسبو دبي 2020»، مؤكداً قوة وتميز العلاقات القوية بين الإمارات والصين، لاسيما بعد الزيارة الأخيرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجمهورية الصين، متوقعاً زيادة عدد الشركات الممثلة للصين في «إكسبو دبي».
وأضاف أن فريق «إكسبو 2020 دبي» يسعى من خلال المشاركات الدولية إلى تعريف الزوار بالحدث العملاق الذي ستستضيفه الإمارات العام المقبل، ودعوتهم لحضور هذا الحدث الذي ستستضيفه الإمارات.
يذكر أن جناح الإمارات في «إكسبو 2019 بكين»، افتتح الاثنين الماضي، ويقام خلال الفترة من 29 أبريل إلى 7 أكتوبر المقبل، ويحمل الجناح الذي يتولى المجلس الوطني للإعلام إدارته والإشراف عليه شعار تخضير الصحراء.
وأكد نجيب العلي أن الأثر الاقتصادي لـ«إكسبو 2020» سوف يمتد إلى ما بعد الحدث لسنوات طويلة، ما يساهم في تعزيز النشاط الاقتصادي بالدولة في المجالات الاقتصادية المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©