السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«طائرة ند الشبا».. استعدادات بنجوم دوليين

«طائرة ند الشبا».. استعدادات بنجوم دوليين
2 مايو 2019 00:38

دبي (الاتحاد)

كثفت الفرق المشاركة في منافسات كرة الطائرة تحضيراتها، ترقباً لانطلاق النسخة السابعة من دورة ند الشبا الرياضية، التي تقام بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي سنوياً في شهر رمضان الفضيل، تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، وتعد الحدث الأضخم من نوعها على مستوى تنوع الألعاب الرياضية، وقيمة الجوائز المالية المخصصة للفائزين، وتقام بالفترة من 7 إلى 24 مايو الجاري. وتخوض 6 فرق سباقاً مثيراً في هذه النسخة من أجل التتويج بلقب الكرة الطائرة، حيث أسفرت عن وقوع فرق: المفاجأة ودبي 2020 وفهود زعبيل في المجموعة الأولى، وضمت المجموعة الثانية فرق: البركان وبن ثاني ودبي 2021.
وتنطلق منافسات بطولة الكرة الطائرة للرجال الأربعاء المقبل، ويستمر دور المجموعات لمدة 3 أيام، ويقام نصف النهائي الأحد 12 مايو على أن تقام المباراة النهائية الثلاثاء 14 مايو، على أن تقام جميع المباريات في الصالة الرئيسية بمجمع ند الشبا الرياضي، واعتمدت اللجنة المنظمة خطة ترويجية وجوائز يومية للجمهور.
وبدأ عدد من الفرق خوض التدريبات بصورة تصاعدية، وذلك مع ترقب ختام الموسم المحلي لكرة الطائرة، وانتظار انضمام اللاعبين القادمين من خارج الدولة، حيث يقوم كل فريق باستقطاب أفضل اللاعبين على كافة المستويات المحلية والخارجية، من أجل تعزيز صفوفه بالصورة المطلوبة للمنافسة.
وتحدث عدد من مديري الفرق المشاركة عن تحضيراتهم للنسخة المقبلة، واعتبر جاسم محمد جابر، مدير فريقي دبي 2020، ودبي 2021، أن الغاية هي الحفاظ على اللقب الذي حققه الفريق في النسخة الماضية بمسمى «أف 3»، وأن الطموح الأكبر بتأهل الفريقين إلى المباراة النهائية لتكون الفرحة مضاعفة، رغم صعوبة ذلك بالنظر للفرق الأخرى المشاركة التي تسعى بدورها للمنافسة على اللقب أيضاً، وقال: ستحدد المباراة الأولى نسبة 80% من شكل مشوار الفريق في البطولة لاحقاً، وهو ما يجعلنا نسعى لاستغلال فترة العد التنازلي الحالية من رفع وتيرة التحضيرات.
وتابع: قمنا بضم عدد من أفضل اللاعبين المحليين، ولكن يجب أن ننتظر نهاية الموسم المحلي بإقامة نهائي كأس رئيس الدولة، كما استقطبنا لاعبين من أفضل المستويات من البحرين.
وعبر أحمد عبدالله، مدير فريق المفاجأة، عن طموح فريقه باستعادة اللقب الذي حققه في النسخة الماضية، وإن كانت المنافسة هذه المرة تبدو صعبة وقوية، وقال: لعبت مواعيد المنافسات دوراً في عملية استقطاب اللاعبين بالنظر، لأن أغلب البطولات حول العالم ما زالت قائمة في الوقت الحالي، ورغم ذلك ركزنا على ضم عدد من أفضل اللاعبين من داخل الدولة، إلى جانب محاولة تعزيز صفوفنا بالصورة التي تضمن لنا التواجد بأفضل صورة.
وأكد سيف الجابري، مدير فريق فهود زعبيل، أن الجهود ستكون مضاعفة بالنظر للمشاركة في منافسات كرة الطائرة وكرة قدم الصالات أيضاً، وهو ما يجعل فهود زعبيل أكثر رغبة بتحقيق النجاح في المسابقتين، وذلك من خلال خطة التحضيرات التي وضعها للظهور بالحدث وفق المأمول، وأن يقدم لاعبوه أفضل ما لديهم من مستويات من أجل المنافسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©