الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دوداري يكسب الجولة الثانية لمونديال «أم الإمارات»

دوداري يكسب الجولة الثانية لمونديال «أم الإمارات»
2 مايو 2019 00:40

الجزائر (الاتحاد)

توج الفارس الجزائري دوداري سعيد على صهوة الجواد «موهاجر» لسايغ بن سعد بإشراف بي لعوفي بطلاً للجولة الثانية من مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين «إيفهرا»، فيما ظفر الفارس شلال يوسف على صهوة البوني «روميو» لمضمار خروبة بلقب الجولة الأولى من بطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول البوني، واللتان أقيمتا أمس الأول بمضمار الخروبة في العاصمة الجزائرية، ضمن كرنفال متكامل تخلله الكثير من العروض الرياضية والترفيهية المختلفة، بالتزامن مع النسخة الحادية عشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، تحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم» وبالتزامن مع عام التسامح.
وتأتي إقامة المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وشارك في الجولة الثانية من مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين لمسافة 1600 متر، البالغ جوائزها المالية 5 ألف يورو، نخبة من الفرسان المحليين في الجزائر بلغ عددهم 8 فرسان، فيما شارك فارسان من المغرب وأسبانيا.
وجاء السباق المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات المولودة في الجزائر، قوياً على الأرضية الرملية، وسط حضور جماهيري غفير من محبي سباقات الخيول العربية فاق التوقعات.
وبعد تنافس مثير ألهب حماس الجمهور، انتزع الفارس دوداري سعيد لقب الجولة الثانية من مونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين، فيما جاء في المركز الثاني الفارس الجزائري راشد بغيرة على صهوة «كيدادي» لعلي فغولي وبإشراف المالك، وحل في المركز الثالث الفارس الجزائري أيضاً تيار علاء على صهوة «جمال أريان» لسفيان براح وبإشراف المالك.
الجدير بالذكر أن اختيار الجزائر لتنظيم الجولة الثانية من مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين على صهوات الخيول العربية جاء بعد النجاح غير المسبوق لتنظيم هذا السباق وسباقين لكأس الوثبة ستاليونز، واهتمام قطاع صناعة الخيول العربية الأصيلة من المربين والمدربين بهذه الشريحة.
وعلى مضمار الخروبة نفسه، خطفت بطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول البوني الصغيرة بمشاركة 8 فرسان من عمر 9 إلى 14 عاماً، الأضواء واستأثرت بالاهتمام خاصة وأنها تقام للمرة الأولى بالجزائر، وانطلقت الجولة الأولى لمسافة 400 متر، وجاءت حماسية ومثيرة وسط تشجيع أهالي الفرسان والجمهور الغفير الذي يعشق الإثارة في سباقات الخيل.
وبعد فاصل من الإثارة والتشويق نجح الفارس شلال يوسف «11 عاماً» على صهوة البوني «روميو» لمضمار خروبة، من معانقة اللقب مما يؤكد بأنه سيكون نجم المستقبل، وجاء في المركز الثاني الفارس دودي فاضل «10 أعوام» على صهوة «فيفس»، وحل في المركز الثالث الفارس شرياف إسلام البالغ من العمر 11 عاماً على صهوة «أشيل» لإسطبلات عين دفلة.
وتعد البطولة الدولية للشيخة لطيفة بنت منصور للبوني الحدث الأبرز، تماشياً مع استراتيجية المهرجان وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بدعم الفرسان الصغار في معظم دول العالم الذين يعدون نجوم المستقبل.
شهد السباق وتوج الفائزين يوسف سيف خميس سباع آل علي سفير الدولة لدي الجمهورية الجزائرية، ومحمد الخييلي الملحق العسكري، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا» رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية «افهار».
و أبدي عثمان بن سالمين مدير السباقات في المضامير الجزائرية، سعادته بالنجاح الباهر الذي حققه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في جولة الجزائر، الذي يعكس دوره الرائد في إعلاء شأن الخيول العربية وتأكيد ريادتها في مختلف المضامير العالمية.وأضاف: المهرجان حقق الأهداف والتطلعات المرجوة منه وهذا ما وضح جلياً في زيادة شعبيته والإقبال الكثيف من الجمهور لمتابعة سباقاته، كما أن بطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان خطفت الأضواء والأنظار وقدم الصغار فيها مستوى مميزا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©