الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

جلسات حوارية لشرطة أبوظبي حول الإنسانية والتسامح وقوة التفكير

جلسات حوارية لشرطة أبوظبي حول الإنسانية والتسامح وقوة التفكير
2 مايو 2019 02:55

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت لجنة الأدباء والقراء بشرطة أبوظبي جلسة حوارية في إطار فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب ركزت على مناقشة ثلاثة كتب جمعت بين الإنسانية والتسامح، وطرق التفكير، والقوة الذهنية لتطوير الذات.
وأوضح العميد ثاني بطي الشامسي رئيس اللجنة أن الجلسة تأتي ضمن جهود اللجنة في نشر المعرفة للمنتسبين والمجتمع والتحفيز على قراءة الكتب الهادفة، والتي تسهم بدور بارز في صقل الشخصية وزيادة معرفته بالمستجدات في الحياة.
واستعرض العقيد الدكتور جمال النقبي وسعيد الكعبي محاور مهمة في النقاش حول الكتاب الأول بعنوان «إنسانيتنا المشتركة والتسامح» للكاتب يوسف الحسن، ركزت على القضايا ذات الصلة بفقه الواقع والتوقع المنشود، مثل قضايا الخطاب الراهن والتراث والتعصب، وهشاشة الوعي بأخطار منطق الصراع، وبغياب حوارات «الحياة»، وحضور حوارات «اللاهوت»، وتشوش مفهوم التسامح عند العامة، ومسائل عن الذاكرة والتربية والعمل بروح الفريق، والسعادة في إطار جمعي.
وأشار العقيد د. علي البلوشي إلى أن كتاب «سلطة العقل»، للكاتب علي الخوري، يبحث في مفاهيم وطرق التفكير، ويقدم بعض الوسائل التي يمكن من خلالها تكوين شخصية أكثر إيجابية تنظر إلى العالم من حولها من واقع مسؤوليتها الذاتية أولاً، وتؤمن بأن الخير للجميع، فيما لفت المقدم محمد شطيط الظاهري إلى دور الكتاب في تعريف القارئ بأهمية صفاء الذهن عند التفكير في مختلف المسائل. واستعرضت الدكتورة فاطمة لاري والدكتور بسام النعيمي الأفكار الرئيسة التي ركز عليها كتاب «13 أمرًا لا يفعلها الأشخاص الأقوياء ذهنياً»، للكاتبة إيمي مورين، ومن بينها أن الكتاب يتحدث حول أن القوة الذهنية لا تنعكس في كثير من الأحيان في ما تفعله، بل عادة تبرز فيما لا تفعله، كما أن تطوير القوة الذهنية هو «نهج ثلاثي الجوانب» يتعلق بالتحكم في الأفكار والسلوكيات والعواطف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©