الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

رأس الخيمة تتزين للشهر الفضيل

رأس الخيمة تتزين للشهر الفضيل
3 مايو 2019 02:57

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أنهت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة تزيين شوارع ودوارات وجسور الإمارة بالتشكيلات الجمالية المضيئة استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وقال المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة أن زينة الشوارع والدوارات والجسور التي جرى تركيبها في شوارع الإمارة تعكس الأجواء الرمضانية، وتمزج بين الزينة التقليدية التي تضم بعض المجسمات المضيئة، والزينة الحديثة التي تستخدم تقنيات الألوان في رسم لوحات فنية يتلألأ داخلها الهلال والمآذن وقباب المساجد وغيرها.
وأوضح أن تزيين الشوارع قبل رمضان تراث كان الأهالي يقومون به في السنوات الماضية، وكانت الاستعدادات لهذا الشهر الفضيل تبدأ من منتصف شهر شعبان بتزيين وتنظيف الشوارع في الأحياء السكنية، وداخل كل «فريج» وكان الأهالي يتعاونون فيما بينهم لتبدو هذه الشوارع في أبهى صورة، وحرصت الدائرة على استخدام بعض الكلمات المضيئة بعدة ألوان إلى جانب تنفيذ عدد من المجسمات وإضاءتها بدرجات متفاوتة من الإضاءة.

وأشار إلى أن الزينة تشمل العديد من الشوارع الرئيسية والدوارات مثل كورنيش القواسم وشارع محمد بن سالم والكورنيش القديم وشوارع الاتحاد والمنتصر والقرم وراشد بن سعيد وغيرها من الشوارع والدوارات المهمة في مختلف مناطق الإمارة.
من ناحية أخرى بدأ العديد من الأهالي تعليق الزينات والأنوار الخاصة بشهر رمضان المبارك على المنازل بمعظم مناطق الإمارة. وقال سعيد عبدالله من أهالي منطقة الرمس إن تزيين الشوارع والبيوت إرث قديم نحرص على إحيائه سنوياً قبل حلول شهر رمضان بوقت كاف، مشيراً إلى أن الشركات المتخصصة تقدم أشكالاً مختلفة من الزينة التي تتداخل فيها الألوان والأشكال الهندسية المستمدة من روحانية الشهر الكريم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©