الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

قوة العرب

قوة العرب
16 يناير 2020 01:05

«قوة مصر هي قوة للعرب جميعاً».. كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تعكس اهتمام سموه ببقاء أرض الكنانة مزدهرة ومتقدمة، فهي الدرع الحديدي لحماية المنطقة من الأخطار، وبشموخها تبقى راية وطننا العربي خفاقة.
زيارة سموه إلى مصر لحضور افتتاح قاعدة برنيس العسكرية، برفقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورعايتهما لفعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي التراثي، تجسيد لقوة ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين بما يخدم تطلعات شعبيهما إلى مستقبل أفضل.
إشادة سموه بالكفاءة العالية للجيش المصري تتزامن مع إنجاز جديد تضيفه القوات المسلحة المصرية إلى سجلها المشرف بافتتاح قاعدة برنيس العسكرية على ساحل البحر الأحمر بالقرب من الحدود الدولية الجنوبية شرق مدينة أسوان، على مساحة تقدر بنحو 150 ألف فدان، في مسعى استراتيجي يعزز الأمن والحماية بالمنطقة في ظل التحديات والمتغيرات الراهنة.
وتعكس مشاركة سموه أسساً راسخة تقوم عليها العلاقات الإماراتية المصرية، وتؤكد مستوى التنسيق في مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتجسد التعاضد والتكاتف والتعاون الذي يميز تاريخ الشعبين الشقيقين.
طموحات مصر وإنجازاتها التنموية والحضارية تعزز دورها المحوري في تحقيق السلام والاستقرار، والإمارات تحرص على دعم القاهرة وفق نهج أصيل أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لتظل نهضة العرب شامخة بشراكة استراتيجية تجمع البلدين الشقيقين في الرخاء والشدائد.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©