الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فالفيردي: الليجا لم تحسم بعد وسعيد بأداء كوتينيو

فالفيردي: الليجا لم تحسم بعد وسعيد بأداء كوتينيو
14 يناير 2019 11:54

بعد أن أسدل الستار على الدور الأول في الليجا بالانتصار بثلاثية نظيفة على إيبار مساء الأحد على ملعب (الكامب نو)، أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، أن تصدر جدول الترتيب بعد انتصاف المسابقة بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد يعد أمراً إيجابياً، ولكنه شدد على أن المشوار ما زال طويلاً.
وأشار فالفيردي في تصريحات خلال المؤتمر عقب المباراة "المشوار ما زال طويلاً، وأتلتيكو مدريد منافس قوي وشرس، ولكن فارق النقاط الخمس مع نهاية الدور الأول يعد أمراً طيباً، ولكننا لم نفز بأي شيء بعد".
وذكَر المدرب الباسكي "بما حدث في الدور الأول"، وأشار إلى أن جميع الفرق "أهدرت نقاطاً” خلال النصف الأول من الموسم.
وحول مباراة إيبار، أبرز فالفيردي الضغط العالي الذي طبقه لاعبو إيبار وهو ما ضايق لاعبيه خلال الشوط الأول، إلا أنه أبدى سعادته بقدرة فريقه على التحرك أسرع بالكرة خلال النصف الثاني.
وقال في هذا الصدد "خطة إيبار تعتمد على عدم الخروج بالكرة من منتصف الملعب، ولهذا واجهنا صعوبات عديدة. عانينا كثيراً خلال الشوط الأول، ولكن مرمانا أيضاً لم يتعرض لخطورة".
وتابع "بينما في الشوط الثاني، سيطرنا على الأمور خلال الـ15 دقيقة الأولى، ووصلنا لمرمى المنافس بسهولة أكبر".
كما وصف فالفيردي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بـ"الاستثنائي" وذلك بعد أن سجل اللاعب هدفه رقم 400 في الليجا بقميص البلاوجرانا.
وبالمثل أشاد المدرب بالمباراة التي قدمها النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي عاد للتشكيل الأساسي في مباراة اليوم. "لقد قدم أداء كبيراً، وكان له دور كبير في الفوز، وهذا ما ننتظره منه. بغض النظر عن التعليقات حول وضع اللاعب، فالجميع جاهز للمشاركة. لقد وجد صعوبة مثل باقي زملائه خلال الشوط الأول، ولكنه كان أفضل في النصف الثاني" وتطرق فالفيردي للحديث عن مواجهة إياب ثمن نهائي كأس الملك أمام ليفانتي على ملعب (الكامب نو) يوم الخميس المقبل، والتي يجب على الفريق الفوز فيها بهدف نظيف على الأقل من أجل المرور لربع النهائي بعد خسارة مواجهة الذهاب الأسبوع الماضي (2-1).
وأشار "علي التفكير جيداً في التشكيل الذي سأخوض به اللقاء. سنخوض مواجهتين متتاليتين في غضون أيام (ليفانتي ثم ليجانيس يوم الأحد في الليجا). نهدف إلى الفوز بكلتيهما مع محاولة الدفع بأفضل تشكيل ممكن". 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©