الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إشادة واسعة بإنجازات «السيتي» تحت قيادة منصور بن زايد

إشادة واسعة بإنجازات «السيتي» تحت قيادة منصور بن زايد
14 مايو 2019 00:43

دبي (الاتحاد)

تفاعلت الساحة الكروية بالدولة مع الإنجاز الجديد الذي حققه نادي مانشستر سيتي لكرة القدم، بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي، والرابع منذ انتقال ملكية النادي إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حيث سادت أجواء من الفخر والاعتزاز بالنجاح الجديد لأبناء الإمارات، والذي تجسد في قيادة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لنادي مانشستر سيتي، في قصة نجاح فريدة من نوعها، بفضل رؤية سموه الثاقبة، والتي حولت النادي خلال فترة قصيرة إلى رقم صعب ونموذج مشرف للعرب بصفة عامة ودولة الإمارات بصفة خاصة.
وانهالت التهاني بمناسبة الإنجاز الجديد للقمر السماوي، وعبرت العديد من الشخصيات الرياضية البارزة بالدولة، عن فخرها الكبير بالسمعة المرموقة التي ارتبطت بالقيادة الإماراتية لهذا النادي، والنجاحات التي تحققت والمكانة العالمية التي وصل إليها الفريق، معتبرين الصورة المشرفة التي يقدمها مانشستر سيتي فنياً وإدارياً، تعكس العمل الكبير الذي تم بذله للوصول إلى هذه المكانة المرموقة.
حيث هنأ معالي محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بمناسبة تتويج السيتي بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي، معتبراً الإنجاز الذي تحقق تحت قيادة إماراتية قد أسعد الجميع، وأدخل البهجة في الشارع الرياضي، نظراً للمكانة التي وصل إليها النادي، والألقاب المهمة التي تحققت، والسمعة المرموقة التي بلغت أنحاء العالم بفضل القيادة الناجحة.
كما أشاد سعيد محمد حارب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، وسعيد عبدالغفار حسين الأمين العام للهيئة العامة للرياضة، وأعضاء مجلس إدارة الهيئة، بالدور القيادي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الذي كان خلف هذه النقلة النوعية التي حققها السيتي في الآونة الأخيرة على المستوى العالمي. وباركوا لجميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري على هذا الإنجاز والإبداع الكروي.
ورفع مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بمناسبة الفوز الكبير.
وقال الطاير: بفضل قيادة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أصبح نادي مانشستر سيتي الرقم 1 في إنجلترا وفي مقدمة الأندية الأوروبية، ويكفي للتأكيد على ذلك أن الفريق أحرز لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات خلال المواسم الثمانية الأخيرة، ليصل مجموع ألقابه في البطولات الإنجليزية إلى 11 لقباً تحت قيادة سمو الشيخ منصور بن زايد، مع إمكانية زيادة الحصيلة إلى 12 لقباً حين يخوض نهائي كأس إنجلترا أمام واتفورد يوم السبت المقبل على استاد ويمبلي.
وأضاف الطاير: تحقيق هذه الألقاب خلال 10 سنوات من قيادة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والاقتراب من الفوز بالثلاثية هذا الموسم في البطولات الإنجليزية، يؤكد رؤية سموه لبناء فريق عملاق ومجموعة كروية عالمية، هي مجموعة سيتي التي تضم عدداً من أندية النخبة في مختلف القارات، وهو مشروع رائد ونموذج للرؤية الثاقبة والتخطيط الدقيق.
وختم الطاير: أود أن أهنئ معالي خلدون خليفة المبارك لقيادته فرق العمل، لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في بناء نادٍ نموذجي يتصدر مشهد التنافس ومنصات التتويج في إنجلترا، وتأسيس هذه المجموعة الرياضية الكبرى التي باتت تمثل رمز النجاح والتميز في العالم.
من جانبه، تقدم طلال الشنقيطي، أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية بالوكالة، بالتهنئة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بإنجاز مانشستر سيتي وفوزه بالدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي.
وقال الشنقيطي: النجاح الكبير للسيتي في إسعاد محبيه ومشجعيه حول العالم، والمستوى المميز الذي قدمه الفريق طوال الموسم يستحق الإشادة والثناء، بعد أن أصبح رقماً صعباً.
وأشار الشنقيطي إلى أن حصد هذا اللقب الغالي للمرة السادسة، جاء بعد متابعة ودعم مستمر من إدارة النادي، ما انعكس بصورة إيجابية على أداء لاعبيه ليبلغوا هذه المرحلة المميزة، مقدمين بذلك أداءً كروياً راقياً، وثمن أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية بالوكالة الروح العالية والأداء المشرف الذي تميز به لاعبو الفريق، فضلاً عن المناخ المثالي والحضور الجماهيري الفريد طوال الموسم الذي دل على مدى شغف مختلف الفئات العمرية وحبها لهذا النادي العريق.
وأكد عيسى هلال، الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، أن من حق كل عربي الافتخار بإنجاز مانشستر سيتي بحصوله على بطولة الدوري الانجليزي الممتاز للموسم الثاني على التوالي والسادس في تاريخه، لأن «القمر السماوي» هو نادي العرب، خصوصاً وأن هذا الإنجاز ثمرة رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وأشار إلى أن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان دخل السوق البريطاني الصعب بقوة، مراهناً على الفريق من أجل تحقيق الطموحات والوصول إلى منصات التتويج، وخصوصاً أن النادي لم يحقق أي بطولة خلال 33 عاماً إلا في عهد سموه، مما كان له المرود الإيجابي على الفريق بالوصول إلى منصات التتويج مراراً وتكراراً، وبالتالي حقق مانشستر سيتي عائداً مالياً كبيراً ليؤكد نجاح سموه الاستثماري في هذا المجال برؤية ثاقبة كانت وراء هذه النقلة الكبيرة للفريق.
وأضاف: من حق كل عربي أيضاً انتظار المزيد من النجاحات والإنجازات خلال المرحلة المقبلة، لتعزيز ما تحقق خلال الفترة الماضية وفق رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مؤكداً أن الفريق قادر على تكرار مشهد الإنجازات، في ظل هذه النقلة النوعية الكبيرة. وواصل: نفخر بالمنظومة الكروية التي تحقق الأمجاد وتتصدر المشهد في الكرة الإنجليزية ببصمة إماراتية عن جدارة واستحقاق، وهو ما يعد بكل المقاييس ثمرة الجهد الكبير المبذول وفق النهج المرسوم، حتى يحقق مانشستر سيتي أهداف وإستراتيجية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©