السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«مهنتي» يساعد 220 فتاة لاختيار التخصص

«مهنتي» يساعد 220 فتاة لاختيار التخصص
3 يناير 2020 01:07

الشارقة (الاتحاد)

اختتمت «سجايا فتيات الشارقة»، برنامجها التدريبي الميداني «مهنتي»، والذي أقيم مؤخراً على مدار 8 أيام متواصلة، بمشاركة 220 فتاة، من عمر 13-18 عاماً، بهدف منح المنتسبات مجموعة من المهارات التخصصية، وفتح المجال أمامهنّ لخوض تجارب جديدة، تكسبهن خبرات وتجارب عملية متطورة، تسهم في تسهيل اختيارهن للوظائف، التي تخدم سوق العمل مستقبلاً.
وقدّم البرنامج مجموعة من المعارف والخبرات، التي ساهمت في تطوير مهارات المشاركات في عديد من المحاور، أبرزها آليات التواصل، والتخطيط والتنظيم، وتنمية المهارات القيادية، كما تعرفت المنتسبات على أخلاقيات العمل والآداب المهنية، التي تتوافق مع متطلبات السوق.
وشاركت الفتيات بمجموعة من الجلسات التعريفية والنقاشية، قدمها عدد من القياديات الإماراتيات والعربيات المؤثرات، مثل الشيخة جواهر بن عبدالله القاسمي، مدير مؤسسة فن.
وعلى هامش البرنامج، نظّمت سجايا، جلسة نقاشية، شارك فيها كل من وجدان علي المازمي، إطفائية، ومنى راشد عبدالله الكعبي، فني تصنيع هياكل طائرات، وسعاد سلطان خاتم حسن الشامسي، مستشارة طيران، ومريم غالب العوبثاني، ضابط مختبر (كلية العلوم).
وقالت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مدير سجايا فتيات الشارقة: «يلعب تأهيل وتدريب الكوادر المقبلة على سوق العمل دوراً فاعلاً في تمكينهم من القيام بأعمالهم على أكمل وجه، فهو يسمح بالوصول بفاعلية إلى أسواق واعدة، ويسهم بشكل كبير في تثبيت حضورهم، وترجمة أفكارهم وتجاربهم على أرض الواقع، الأمر الذي يخدم مضاعفة الفاعلية، ويحقق الأهداف المرجوة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©