الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية يستقبل زواره مجاناً

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية يستقبل زواره مجاناً
17 مايو 2019 01:53

الشارقة (الاتحاد)

يستقبل متحف الشارقة للحضارة الإسلامية التابع لهيئة الشارقة للمتاحف، الزوار من المقيمين والسائحين خلال شهر رمضان المبارك، مجاناً. وتأتي هذه الخطوة كجزء من مساعي الهيئة الرامية لتعزيز مكانة المتاحف كصروح قادرة على تشجيع ورعاية الحوار وتبادل وجهات النظر بين الثقافات المختلفة.
ويعدّ متحف الشارقة للحضارة الإسلامية الذي افتتح أبوابه أمام الزوار للمرة الأولى عام 1996، معلماً حضارياً سياحياً هاماً هو الأول من نوعه في دولة الإمارات، ويقع في قلب الشارقة، وتتجاوز مقتنياته الخمسة آلاف قطعة فريدة تم جمعها من مختلف أرجاء العالم الإسلامي.
وقدمت منال عطايا، المدير العام لهيئة الشارقة للمتاحف، الدعوة للجميع من مواطنين ومقيمين لزيارة هذا المقصد والمَعلم الهام، لتعلم المزيد حول تاريخ الحضارة الإسلامية وتطورها عبر العصور، والاطلاع على قيّم التسامح والإيثار التي زرعها الإسلام.
وأشارت عطايا إلى أن المعنى الحقيقي للشهر الفضيل، لا يتوقف عند الصيام فحسب، بل بالتواصل الحضاري القائم على التسامح، والحرص على زيادة التفاعل مع أفراد المجتمع، لا سيما الديانات والحضارات الأخرى، الذين قد تدور في أذهانهم العديد من التساؤلات، وقد تكمن الإجابة في المتاحف التي يمكن توظيف زيارتها في تعزيز التواصل الحضاري مع الآخر.
وأضافت عطايا أن المهتمين بمتحف الشارقة للحضارة الإسلامية يتمكنون من تعلم المزيد عن دين الإسلام وقيّم التسامح التي يحتضنها، وتاريخ وتطور الحضارة الإسلامية على مر العصور.
ويستقبل متحف الشارقة للحضارة الإسلامية زواره خلال الشهر الفضيل على فترتين من السبت إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 2 بعد الظهر، ومن الساعة 9:30 إلى 11:30 مساءً، على أن يكون المتحف مغلقاً خلال الفترة المسائية فقط في العشر الأواخر من شهر رمضان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©