الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

21 لاعباً من كأس رايدر يطاردون فالكون في أبوظبي

21 لاعباً من كأس رايدر يطاردون فالكون في أبوظبي
15 يناير 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

يستعد نخبة من لاعبي الجولف من جميع أنحاء العالم للمشاركة في بطولة «أبوظبي إتش إس بي سي للجولف 2019، برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم»، والمنافسة على كأس فالكون، حيث يسعى بطل كأس رايدر، تومي فليتوود، إلى تحقيق فوز ثالث غير مسبوق. وابتداءً من الغد يستضيف الحدث، الذي أصبح جزءاً من سلسلة رولكس المرموقة وارتفعت قيمة الجوائز إلى 7 ملايين دولار أميركي، 21 من لاعبي كأس رايدر للجولف، وسبعة من كبار الفائزين حول العالم.
وانضم إلى البطولة نجوم أميركيون، مثل صاحب المركز الثاني بروكس كوبكا، وصاحب المركز الثالث داستن جونسون، وحامل لقب البطولة المفتوحة هنريك ستينسون، وواحد من أكثر مواهب الجولف إثارة «مين وو لي»، حيث إنه في العشرين من عمره فقط، وفاز بجائزة جنوب أستراليا الكلاسيكية للهواة، وسيبدأ عرضه الاحترافي هذا الأسبوع بناء على دعوة من لجنة البطولة.
وقامت لجنة البطولة بدعوة الألماني مارسيل سيم الذي احتل المرتبة 48 في العالم، ونجم الهواة في الصين يوشين لين، الذي فاز ببطولة آسيا والمحيط الهادئ لعام 2017، ما أدى إلى تأهله لبطولة المحترفين والبطولة المفتوحة لعام 2018.وينضم للبطولة في أبوظبي المتأهلون الثلاثة الذين شاركوا في المنافسات المؤهلة في ياس لينكس الأسبوع الماضي. ومنهم الإنجليزي كالوم شينكوين، لاعب فريق الجولة الأوروبية، الذي أحرز 63 نقطة خلال المنافسات، كما تأهل دومنيك فوس من ألمانيا للمشاركة في البطولة كأفضل مقيم في الإمارات. واحتل المكانة النهائية اللاعب الإماراتي سيف ثابت من أبوظبي، وسيتنافسون جميعهم على كأس فالكون للمرة الأولى في عام 2019.
وقال عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «سعداء بالترحيب بالعديد من أفضل اللاعبين في العالم هنا في العاصمة أبوظبي. حيث ستضم البطولة 132 لاعباً يتمتعون بمهارات فريدة ويمثلون 29 دولة مختلفة. ولا شك بأن تومي سيكون في مواجهة منافسة شرسة للفوز بكأس فالكون للمرة الثالثة. ومن جهة أخرى، فإنني أدعو جميع المقيمين في دولة الإمارات إلى حضور هذه البطولة والاستمتاع بواحدة من أكثر المنافسات التي تقدم مستويات مميزة في رياضة الجولف خلال هذا العام».
من جهته، قال عبدالفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لـ«إتش إس بي سي» الإمارات: «إنها حقاً مجموعة مميزة من نخبة اللاعبين تشارك في بطولة أبوظبي للجولف، أنا على ثقة بأن هذه الدورة ستكون إحدى أكثر البطولات التي تشهد تنافساً قوياً بين اللاعبين، مما يزيد من صعوبة توقع قائمة المتصدرين بعد أربعة أيام. وأتمنى كل التوفيق لـ 132 اللاعبين المشاركين في هذه البطولة المثيرة».
وعلق عبدالله بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «فخورون بأن نكون شريكاً رئيساً للبطولة للعام الثاني. ونتطلع للاستمتاع بما سيقدمه نخبة اللاعبين خلال هذا الأسبوع، مع شركائنا في كل من مجلس أبوظبي الرياضي، و«إتش إس بي سي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©