السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الخارجية الأميركية: «إكسبو 2020» فرصة لإبراز الإبداع والابتكار

الخارجية الأميركية: «إكسبو 2020» فرصة لإبراز الإبداع والابتكار
17 يناير 2020 00:04

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكدت وزارة الخارجية الأميركية مشاركة الولايات المتحدة في إكسبو 2020 دبي الذي ستنطلق فعالياته في 20 أكتوبر المقبل، وتستمر حتى العاشر من شهر أبريل 2021، مشيدة بالشراكة القوية التي تربط الولايات المتحدة الأميركية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أصدرته أمس، إن الجناح الأميركي في إكسبو 2020 سيشكل فرصة تاريخية أمام زوار المعرض للتعرف على الابتكار والإبداع الأميركي، مشيرة إلى أن معارض الإكسبو العالمية والمعروفة في الولايات المتحدة بـ «معارض العالم» لطالما شكلت منصة مهمة لإبراز المثل العليا للولايات المتحدة وقيم الحرية والثقافة والمشاريع والقيادة العالمية.
وأوضح البيان أن«الجناح الأميركي أصبح ممكنًا بفضل سخاء حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديراً للشراكة القوية بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة»، مضيفاً «هذه فرصة تاريخية للجمهور من مختلف أنحاء العالم لتجربة جناح الولايات المتحدة ومعرض إكسبو 2020 دبي، عندما يفتح أبوابه في أكتوبر 2020، واستقطابه 25 مليون زيارة متوقعة خلال الحدث الذي يستمر ستة أشهر. وأضاف البيان: الأهم من ذلك، سيكون للقطاع الخاص الأميركي فرصة ذهبية لإبراز إبداعه وابتكاره، وكذلك متابعة الشراكات التجارية والأسواق الجديدة مع قادة الشركات من جميع أنحاء العالم.
وأكدت الخارجية الأميركية أنها ستكرس جهودها لتطوير مبهر للجناح الأميركي في معرض إكسبو 2020 دبي ليشكل منصة تتيح للزوار من جميع أنحاء العالم لمعرفة المزيد عن الولايات المتحدة والحرية التي تتيح النجاح والابتكار.
وفي السياق ذاته، أكد مجلس الأعمال الإماراتي الأميركي ممثلا في مجلس إدارته وشركاته الأعضاء دعمه للجناح الأميركي في إكسبو 2020 دبي منذ الأيام الأولى لإعلان دبي نيتها استضافة هذا الحدث العالمي وفوزها به في العام 2013، مشيراً إلى أن الجناح الأميركي سيشكل منصة لعرض أفضل الإبداعات الأميركية والقيادة العالمية للولايات المتحدة.
وأكد المجلس مواصلة جهوده في تشجيع الشركات الأعضاء والشركاء على المشاركة إلى أقصى حد ممكن في الحدث الهام، معرباً عن تطلع المجلس للعمل مع حكومة الولايات المتحدة الأميركية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والعديد من الشركاء الآخرين لإنجاح مشاركة الجناح الأميركي، وفي جعل معرض إكسبو 2020 دبي أضخم معرض على وجه الأرض.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©