الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

خالد القاسمي يفتتح "ستيل فاب 2019" في إكسبو الشارقة

خالد القاسمي يفتتح "ستيل فاب 2019" في إكسبو الشارقة
15 يناير 2019 02:37

الشارقة (وام)

افتتح الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك في الشارقة، أمس، فعاليات النسخة الـ 15 من معرض صناعة وتشكيل الصلب والمعادن «ستيل فاب 2019» الذي يقام في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة أكثر من 300 شركة تُـمثل نخبة المصنعين والموردين العالميين، يعرضون ابتكارات أكثر من 1000 علامة تجارية دولية رائدة في مجال الأعمال المعدنية.
حضر حفل افتتاح المعرض الأضخم من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط الذي يستمر حتى 17 من يناير الجاري عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، رئيس مركز إكسبو الشارقة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وسيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، ومحمد أحمد أمين، مدير عام الغرفة بالوكالة.
كما حضر الافتتاح عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي قطاع الصناعة في الدولة، وحشد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين الصناعيين والمهتمين، إلى جانب وفد رسمي من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة في المملكة المغربية الذي يزور الإمارة في مهمة تستغرق أياماً عدة، بالتنسيق مع غرفة الشارقة، ويبحث خلالها تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثمار المتبادل بين مجتمعي الأعمال في كل من الشارقة والمغرب، والاطلاع على أفضل ممارسات الغرفة والمؤسسات التابعة لها، ومن ضمنها مركز إكسبو.
وعقب الافتتاح، جال الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي، يُرافقه رئيس غرفة الشارقة، وعدد من الشخصيات والمسؤولين في أرجاء المعرض الذي يقام على مساحة 24 ألف متر مربع، حيث تفقد مختلف أقسامه، والتقى عدداً من العارضين، واستمع منهم إلى شرح حول أحدث المنتجات والتقنيات والحلول المبتكرة في صناعة وتشكيل الصلب والمعادن المعروضة.
وأثنى الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي على النجاح المتواصل الذي يُحققه «إكسبو الشارقة» عاماً تلو عام في جذب أجنحة وطنية جديدة، وأهم المعارض والشركات العالمية الرائدة، وأشهر العلامات التجارية المتخصصة في مجال الأعمال المعدنية، معتبراً أن هذا الإنجاز يؤكد الدور الحيوي والمكانة الإقليمية المتميزة التي تلعبها الشارقة كوجهة بارزة على خريطة صناعة المعارض العالمية، وكمقصد للمستثمرين الباحثين عن كل جديد في عالم الأعمال، وللشركات الدولية الساعية لترويج منتجاتها في أسواق الشرق الأوسط، وكذلك للمصانع والموردين والتُجار الساعين لشراء احتياجات هذه الصناعة في مختلف دول المنطقة.
من جانبه، أكد عبدالله سلطان العويس الحرص على تطوير الأحداث التي ينظمها مركز إكسبو الشارقة بوتيرة مستدامة، وتعزيز سمعتها على المستويين الإقليمي والدولي، والارتقاء بمكانتها على خريطة صناعة المعارض العالمية، بما يُرسخ ريادة إمارة الشارقة الإقليمية خلال الأعوام المقبلة، وتحفيز ديناميكيتها كمركز لممارسة وتأسيس الأعمال، ومنصة مثالية لتلاقي الشركات والمستثمرين والخبراء من مختلف القطاعات ومن شتى أنحاء العالم.
وقال سيف محمد المدفع إن «ستيل فاب 2019» يشهد زخماً إيجابياً ولافتاً في دورته الجديدة.
كاشفاً عن وصول عدد الزوّار التجاريين الذين قاموا بالتسجيل مسبقاً لحضور الحدث إلى أكثر من 4 آلاف زائر وممثل عن القطاع من شتّى أنحاء العالم، وذلك خلال فعاليات يومه الأوّل فقط وهو ما يُقارب نصف عدد الزوار الإجمالي للمعرض خلال العام الماضي، حيث بلغ عدد الأشخاص الذين بادروا بالتسجيل المُسبق لحضور المعرض 4402 زائر حتى يوم 13 يناير الجاري، مقارنة مع 3900 زائر في دورة العام الماضي.
واعتبر المدفع أن هذا الإقبال الواسع يُعد مؤشراً إيجابياً، يمنح المعرض انطلاقة قوية وواعدة بدءاً من يومه الافتتاحي، ويعكس مدى أهميته المُتصاعدة إقليمياً ودولياً كمنصة رائدة لاكتشاف الفرص الاستثمارية الضخمة والواعدة في قطاع صناعة وتشكيل الصلب والمعادن.
مشيراً إلى أن هذا الحضور اللافت يضمن للمعرض بداية إيجابية في دورته لهذا العام.
وشهدت عمليات التسجيل المسبق حضوراً قوياً لدول مجلس التعاون الخليجي وبقية بلدان منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تسجيل إقبال ملحوظ من جميع أنحاء العالم، حيث يحظى قطاع تصنيع المعادن بدعم كبير من قطاع البناء والإنشاءات المزدهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي من المتوقع أن ينمو بوتيرة أسرع عالمياً خلال عام 2019.
كما تستعد شركات تصنيع الصلب والأعمال المعدنية للمشاركة في فعاليات «إكسبو دبي 2020» والذي سبق وطرح معظم المناقصات اللازمة في هذا الإطار.
وأشار تقرير لشبكة «بي أن سي نتورك» المتخصصة في معلومات البناء والتشييد، إلى أن دولة الإمارات احتضنت 11334 مشروعاً قيد الإنشاء بقيمة تزيد على 272 مليار دولار أميركي حتى نهاية نوفمبر 2018.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©