الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تأجير 52 % من مشروع «القناة» بأبوظبي

تأجير 52 % من مشروع «القناة» بأبوظبي
20 مايو 2019 03:28

أبوظبي (الاتحاد)

وقّعت إدارة مشروع القناة في أبوظبي على اتفاقيات شملت 52% من المساحات المخصصة للتأجير لصالح وجهات ترفيهية، حسب ما أفادت في بيان أمس.
يشكل مشروع القناة، والمقرر افتتاحه الربع الأخير من عام 2020، وجهة سياحية مرتقبة في قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي مع واجهته المائية التي تمتد لحوالي 2.4 كم.
ويشمل المشروع منافذ محلية وعالمية لبيع الأطعمة والمشروبات ومتنزهاً للتزلج في الهواء الطلق ومركزاً للياقة البدنية ومساحات على مستوى عالمي لتعزيز التواصل الأسري والمُجتمعي وصالة فريدة لألعاب الواقع الافتراضي ومرسى لليخوت وأكبر دار سينما مستقلة في أبوظبي وأكبر حوض للأحياء المائية في منطقة الشرق الأوسط.
وتعد القناة أول مشروع لبلدية أبوظبي وفق نظام التشييد والتشغيل ونقل الملكية «BOT»، وهو ثمرة التعاون بين بلدية أبوظبي وشركة البركة الدولية للاستثمار.
وقال فؤاد مشعل، الرئيس التنفيذي لشركة البركة الدولية للاستثمار، وهي الشركة التي تملك المشروع وتتولى أعمال البناء فيه: «يعتزم مشروع القناة استقطاب أكثر من 150 مفهوماً جديدا من المطاعم ومراكز الترفيه على امتداد مساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ حوالي 60 ألف متر مربع موزعة على 11 مبنى في المشروع».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©