الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

انطلاق بطولة التسامح في سفارة الدولة بإسلام آباد

انطلاق بطولة التسامح في سفارة الدولة بإسلام آباد
20 مايو 2019 00:15

إسلام أباد (الاتحاد)

وسط أجواء رمضانية إيمانية يسودها الود والإخاء والتسامح والمحبة وبرعاية وحضور حمد عبيد إبراهيم الزعابي، سفير الدولة في جمهورية باكستان وسفراء الدول العربية والإسلامية والأجنبية، انطلقت البطولة الرمضانية لكرة القدم التي تنظمها سفارة الدولة بإسلام آباد للعام الثاني على التوالي، تحت شعار عام التسامح.
وأقيم حفل افتتاح مبسط شكر خلاله السفير الحضور، مؤكداً أن الهدف الأسمى من هذا التجمع تحت مظلة السفارة هو الدعوة للتسامح والمحبة والإخاء بعيداً عن شعارات الفوز والخسارة، حيث أشار إلى أن شعار البطولة «عام التسامح» يحمل معاني كثيرة وفي مضمونه نسعى إلى أن نرسل رسائل إيجابية للجميع أن مثل هذه اللقاءات الرياضية ترسخ معنى الود والتواصل بين الأشقاء العرب والمسلمين.
وأضاف: الإمارات عملت، منذ عهد الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيب الله ثراه» بخطوات ثابتة من أجل ترسيخ قيم التسامح، وأعلنت وزارة متخصصة في التسامح، ما جعلها مثالا يحتذى به في العالم في مجال قبول الآخر والتعايش معه، وباتت وجهة مفضلة لملايين البشر من شتى بقاع الأرض.
شارك في البطولة التي تختتم الخميس المقبل، فريق سفارة الإمارات وصيف النسخة الأولى، فريق سفارة جمهورية مصر العربية، فريق سفارة جمهورية السودان، فريق شركة جيريز، فريق الخيمة العربية، فريق سفارة المملكة العربية السعودية، فريق سفارة دولة الكويت وفريق سفارة جمهورية نيجيريا الاتحادية.
وأسفرت منافسات الجولة الأولى عن فوز فريق سفارة الإمارات في المباراة الافتتاحية على فريق شركة جيريز بنتيجة 6 مقابل هدف، وفي المباراة الثانية تمكن فريق سفارة مصر من الفوز على فريق سفارة جمهورية السودان بثلاثية نظيفة، وفي المباراة الثالثة خالف فريق سفارة جمهورية نيجيريا التوقعات حين استطاع التغلب على المرشح الأول لنيل البطولة فريق سفارة الكويت بهدفين دون رد، واختتمت الجولة الأولى بفوز فريق الخمية العربية على فريق سفارة المملكة العربية السعودية.
وفي الجولة الثانية استطاع فريق سفارة جمهورية مصر العربية حسم بطاقة التأهل بفوزه على فريق شركة جيريز بثلاثة أهداف نظيفة، وفي المباراة الثانية استطاع فريق سفارة الإمارات انتزاع بطاقة التأهل الثانية في المجموعة بفوز صعب تحقق في الثواني الأخيرة على فريق سفارة السودان بهدف نظيف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©