الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الوقوف العشوائي أمام المساجد يعرضك للمخالفة

الوقوف العشوائي أمام المساجد يعرضك للمخالفة
20 مايو 2019 03:38

أحمد مرسي (الشارقة)

ناشدت القيادة العامة لشرطة الشارقة، ممثلة في إدارة المرور والدوريات قائدي المركبات، بعدم الوقوف العشوائي والخاطئ أمام المساجد خلال أداء الصلوات وخاصة صلاة القيام في رمضان.
وطالبت القيادة من قائدي المركبات بالالتزام بالإرشادات العامة وعدم مخالفة الأنظمة المرورية وعرقلة حركة السير أمام المساجد وخاصة في المناطق التجارية أو التي بها كثافة سكانية.
وأكدت أن هناك العديد من الدوريات المرورية التي خصصتها لهذا الأمر ومنع الوقوف الخاطئ أمام المساجد وأنها ستطبق لائحة المخالفات المرورية على المخالفين من قائدي المركبات الذين يصرون على الوقوف العشوائي أمام المساجد خاصة في أوقات إقامة صلاة التراويح وصلاة قيام الليل خلال الأيام المقبلة.
وأفادت بأن الوقوف العشوائي للمركبات يتسبب في تعطيل الحركة المرورية وإحداث حالة من الاختناق المروري الذي ينتج عنه شكاوى متكررة من المواطنين والمقيمين، فضلاً عن إعاقة الطريق أمام وصول سيارات الدفاع المدني أو الإسعاف إلى موقع الحادث في الوقت المناسب، مما قد يؤدي إلى وقوع العديد من الخسائر في الأرواح والممتلكات، لا قدر الله.
ودعت الجمهور من سائقي المركبات إلى الالتزام بقواعد السير والمرور أثناء تأدية الصلاة في المساجد والتحلي بالمعاني الروحية للشهر الفضيل، من خلال الحرص على حقوق الآخرين الذين يشاركونهم الطريق بالالتزام بعدم إيقاف مركباتهم بصورة عشوائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©