الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أمل القبيسي تبحث تعزيز العلاقات مع رئيسة "البرلماني الدولي"

أمل القبيسي تبحث تعزيز العلاقات مع رئيسة "البرلماني الدولي"
15 يناير 2019 02:38

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، بمقر الأمانة العامة في أبوظبي، معالي جابريلا بارون، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، أمينة لجنة العلاقات الخارجية والاقتصاد في مجلس النواب المكسيكي التي تزور البلاد لحضور فعاليات «أسبوع أبوظبي للاستدامة».
وأكدت القبيسي العلاقات الثنائية المتميزة بين الاتحاد البرلماني الدولي والمجلس الوطني الاتحادي. وأشادت بجهود رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي في قيادة المنظومة، مؤكدة أهمية الاستثمار في تطوير العلاقات بين الطرفين. وبحثت سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية، مع التأكيد على أهمية تفعيل اتفاقية التعاون المبرمة بين الجانبين والتي تعد الأولى التي يعقدها الاتحاد البرلماني الدولي مع مؤسسة برلمانية على مستوى العالم.
واستعرضت خلال اللقاء تجربة الدولة وريادتها في تمكين المرأة والشباب، وتبني نهج التسامح والتعايش والجهود والنجاح الذي حققته الدولة فيما يخص سد الفجوة النوعية وتحقيق المساواة بين الجنسين.
ومن جانبها، أشارت معالي رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي إلى أهمية تبني مشاريع برلمانية لتعزيز التسامح بين الأديان.
وأعربت عن شكرها لمعالي الدكتورة أمل القبيسي على حسن الاستقبال، مؤكدة امتنانها لجهود دولة الإمارات في دعمها خلال انتخابات رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي وفوزها برئاسة البرلمان الدولي.
فيما أكد الجانبان أهمية تعزيز علاقات التعاون البرلمانية من خلال العمل على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين المجلس الوطني الاتحادي والاتحاد البرلماني الدولي، من خلال العمل على مذكرة تفاهم تنفيذية تحدد آليات تنفيذ المبادرات والبرامج بين الطرفين.
بالإضافة إلى ذلك، بحثت معالي الدكتورة أمل القبيسي سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس وبين البرلمان المكسيكي. وأكدت معاليها أهمية توقيع مذكرة التفاهم والتعاون بما يحقق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©