الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاقتصاد»: استدعاء إكسسوارات كهربائية لـ «أبل»

«الاقتصاد»: استدعاء إكسسوارات كهربائية لـ «أبل»
22 مايو 2019 03:29

أبوظبي (الاتحاد)

تنفذ وزارة الاقتصاد حالياً عملية استدعاء خاصة بالقوابس الكهربائية لمنتجات «أبل»، بالتعاون مع متاجر الشركة ومراكز الخدمة المعتمدة، بحسب الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة المنافسة وحماية المستهلك في الوزارة.
وقالت أبل إنه «في حالات نادرة جداً قد تنكسر مهايئات القوابس الجدارية التالفة ثلاثية الأسنان من آبل، المصممة خصيصاً للاستخدام في المملكة المتحدة وسنغافورة وهونج كونج، وقد تسبب خطر حدوث صدمة كهربائية في حالة لمس الأجزاء المعدنية المكشوفة».
وتم تصنيع مهايئات القوابس الثلاثية في الصين بين 2003 و2010 وتم توزيعها بين 2013 و2015، بوصفها معدات أصلية متوافقة مع أجهزة (mac) وبعض أجهزة (IOS) بوصفها جزءاً من مهايئات السفر الذي تقدمه «أبل». وأكدت الشركة أن سلامة العملاء أولوية قصوى، لذا قررت الشركة استبدال مهايئات القوابس التالفة، مجاناً، وذلك عبر التوجه لأي متجر تجزئة تابع لـ«أبل» أو أحد مزودي الخدمة المعتمدين من الشركة.
وأوضح الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة المنافسة وحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، في تصريحات صحفية، أمس، أن الوزارة وضعت آلية لتفعيل استدعاء السلع عن طريق موقع إلكتروني خاص، يوضح كافة السلع المستدعاة لتوعية المستهلكين بنوعيتها والأضرار المحتملة المترتبة عليها.
وتحقق عمليات الاسترداد ضمان حقوق المستهلك في الحماية من المنتجات وعمليات الإنتاج والخدمات التي تعرض في الأسواق التي تشكل خطراً على صحتهم وسلامتهم، وتتم عمليات استرداد السلع في الدولة وفقاً للمادة 10 من اللائحة التنفيذية بإلزام المزودين استرداد السلع.
وأكد النعيمي متابعة الوزارة لعمليات استرداد السلع الغذائية والاستهلاكية بصورة يومية عبر مواقع الإنترنت ووسائل الإعلام، حيث تقوم بإخطار المراكز والوكلاء البائعين ومستوردي تلك السلع بسحبها من الأسواق فوراً، مع إلزام تلك الجهات بالإعلان في الصحف المحلية باللغتين العربية والإنجليزية مرتين على الأقل.
وطالب النعيمي المستهلكين بالإبلاغ عن أي منتجات ضارة، سواء من خلال قيام الشركة الأم باستدعاء ذلك المنتج، أو وقوع أضرار مباشرة على المستهلك، لافتاً إلى أن عمليات الاستدعاء تهدف إلى حماية صحة وسلامة المستهلكين في الدولة، والحد من عمليات الغش والتضليل، إضافة إلى ضمان حقوق المستهلك في الحماية من المنتجات التي يحتمل أن تعرضه لأي خطر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©