السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السعودية تدمر طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقها الحوثيون باتجاه مطار نجران

السعودية تدمر طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقها الحوثيون باتجاه مطار نجران
23 مايو 2019 18:27

قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي إن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران محاولة استهداف مطار نجران الإقليمي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المالكي قوله إن "الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تتعمد استهداف الأعيان والمرافق المدنية، وكذلك المدنيين من مواطنين ومقيمين من جميع الجنسيات بطريقة ممنهجة دون أي اعتبارات لما قد ينتج عن ذلك من تعريض حياتهم للخطر". 

اقرأ أيضاً... "الدفاع السعودي" يعترض أهدافاً جوية معادية في جدة والطائف ويدمرها

وقال المتحدث إن الميليشيات حاولت استهداف مطار نجران "رغم أنه يستخدمه آلاف المواطنين المدنيين والمقيمين يومياً دون أي مراعاة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الذي يعطي حمايه خاصة للأعيان المدنية".

وحذر العقيد المالكي بأشد العبارات الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من مواصلة استهدافها للأعيان والمرافق المدنية وكذلك المدنيين وأن استخدامها لأساليب الهجوم الإرهابي سيكون له وسائل ردع حازمة وستتخذ قيادة القوات المشتركة الإجراءات الرادعة كافة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©