السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سكاي نيوز عربية تكرم النجوم في "ليلة الأساطير"

سكاي نيوز عربية تكرم النجوم في "ليلة الأساطير"
24 مايو 2019 00:02

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

في واحدة من ليالي أبوظبي الرمضانية البهية، استضافت قناة سكاي نيوز عربية النسخة الرابعة من «ليلة الأساطير»، حيث تم تكريم عدد من أساطير الرياضة العالمية والمحلية، بحضور معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام، ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها القناة في شهر رمضان المبارك.
وشهدت الأمسية تكريم مجموعة من ألمع نجوم كرة القدم، ونخبة من مشاهير عالم الرياضة، تقدمهم البرازيلي روبيرتو كارلوس، والهداف البرتغالي لويس فيجو، والعداء البريطاني محمد فرح، ولاعب الكرة إريك أبيدال، ونجم وحارس منتخب مصر السابق عصام الحضري، وقائد المنتخب البرازيلي الأسبق كافو، ونجم المنتخب المغربي الأسبق مصطفى حاجي، وأسطورة الملاكمة البريطاني من أصل يمني نسيم حميد، بالإضافة إلى العديد من الأبطال والأساطير الرياضية المحلية والعالمية إلى جانب مجموعة من أبطال الأولمبياد الخاص والجوجيتسو وذلك في حفل خاص لتكريم الرياضيين الذي تركوا بصمة لا تنسى في عالم الرياضة، ضمن الخيمة الرمضانية لقناة سكاي نيوز عربية، وتم توزيع الجوائز على النجوم تقديراً لمساهمتهم وجهودهم في تطوير المشهد الرياضي على المستوى العالمي.
وتم تصنيف النجوم إلى ثلاث فئات هي فئة «أسطورة العام»، وفئة «فريق أسطوري»، وفئة «أسطورة خالدة»، وفي فئة أسطورة العام، تم تكريم كل من طلال الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، ورياضيي الأولمبياد الخاص بجائزة «أسطورة العام» تقديراً لمساهمته الفاعلة في توسيع فرص المشاركة لأصحاب الهمم في الألعاب الرياضية، وتم تكريم كل من عمر الفضيلي وريم الهاشمي، أبطال الجو جيتسو في الإمارات، إضافةً إلى الشابة رها محرق، أول امرأة سعودية تتسلق قمة جبل إيفرست، وزهرة لاري، لاعبة منتخبنا في التزلج على الجليد.
كما تم تكريم لاعبي المنتخب الإماراتي الذي تأهل إلى كأس العالم 90 بجائزة «الفريق الأسطوري»، باعتباره أول منتخب يتأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم في تاريخ الدولة.
وتم منح جائزة «الأسطورة الأبدية» للنجوم روبرتو كارلوس ولويس فيجو وكافو وإريك أبيدال وعصام الحضري ومصطفى حاجي، إضافة إلى البطل الأولمبي العداء البريطاني محمد فرح والملاكم البريطاني نسيم حميد، وذلك تقديراً لمساهماتهم الكبيرة في المجالات الرياضية عبر السنين.
ومن جانبه، قال النجم البرازيلي السابق روبيرتو كارلوس: «كانت مناسبة رائعة للاحتفال بإنجازات الرياضيين والرياضيات من المنطقة العربية وباقي أنحاء العالم. لقد كان الحدث فرصة لنا لنسترجع مسيرتنا المهنية في عالم الرياضة. لا شك أن كل شخص منا يحمل قصة مختلفة عن الآخر، لكن ما يميز هؤلاء الرياضيين مدى الالتزام والجهد والعرق الذين قدموه خلال مشوارهم الرياضي، ونحن نتوجه بالشكر إلى جميع من ساهم بدعمنا، وأتوجه بشكر خاص إلى سكاي نيوز عربية لجمعنا معاً في هذه المناسبة الملهمة».
كما أعرب لويس فيجو وكافو ومصطفي حاجي عن فخرهم أن يكونوا ضمن الحدث السنوي للقناة، معربين عن سعادتهم الكبيرة بأن ينالوا أول جائزة في حياتهم بوصفهم أساطير، مثمنين الجائزة ودورها عالمياً.
من جهته، عبر يوسف حسين وعدنان الطليان ثنائي منتخبنا الوطني عام 1990 عن سعادتهم الكبيرة بالتكريم في ليلة الأساطير، والذي يعكس أن جيل 90 ما زال في ذاكرة الإعلام، معتبرين أن جيلهم نجح في تحقيق ما لم يتمكن غيره من تحقيقه، مشيراً إلى أن منتخب 90 ضم نخبة من النجوم من الصعب أن تتكرر، على الرغم من وجود عدد من المواهب حالياً، وتمنيا أن ينجح المنتخب في المستقبل من تكرار إنجاز جيل 90.
أما طلال الهاشمي، فأكد أن التكريم مصدر سعادة واعتزاز للأولمبياد الخاص الوطني، وقدم شكره للقناة، وأن تستمر هذه الجائزة في الفترة المقبلة.
أما عمر الفضلي لاعب منتخبنا للجو جيتسو فعبر عن سعادته الكبيرة بالتواجد في الحدث، وأن يكون ضمن نخبة الرياضيين العالميين من الأساطير، معتبراً أن هذه الجائزة والتكريم يمثلان حافزاً مهماً لتحقيق المزيد في المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©