الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجولة الثالثة لمونديال "أم الإمارات" في ضيافة البرازيل

الجولة الثالثة لمونديال "أم الإمارات" في ضيافة البرازيل
25 مايو 2019 00:00

ساوباولو (الاتحاد)

يستضيف مضمار سيداد جارديم في مدينة ساوباولو بالبرازيل الجولة الثالثة من مونديال «أم الإمارات» للفرسان المتدربين «إيفهرا» إلى جانب سباق كأس الوثبة ستاليونز، بإشراف منظمة الخيول العربية الأصيلة في البرازيل، تحت مظلة النسخة الحادية عشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة بشعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة» وبالتزامن مع عام التسامح.
ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».
ويتضمن المهرجان جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد ومونديال «أم الإمارات» للسيدات، وبطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول «البوني»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية في رومانيا، وجوائز «أم الإمارات» التقديرية في أبوظبي، وسباقات القدرة تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
وتجتذب الجولة الثالثة لمونديال «أم الإمارات» 7 فرسان من البرازيل، الأرجنتين، تشيلي، الإكوادور، بيرو، بورتوريكو، وأوروجواي، حيث إنها المرة الأولى التي تتاح فيها الفرصة لفرسان أميركا اللاتينية لخوض نهائيات البطولة في أبوظبي.
وأبرز الفرسان المتحدين هو الفارس الأرجنتيني اليكسيس كاسترو المولود عام 1996 والبالغ وزنه 50 كجم، والذي حصل على أول رخصة قيادة في عام 2015، وخاض 956 سباقاً حقق خلالها 63 انتصاراً أبرزها الفوز عبر «كامان ليت» فيروساريو.
وسيقود كاسترو المهر «فاروق أي جي آر» الفارس اريكاردو لاهوز ويمثل تشيلي الفارس فرانكو سانشيز المولود عام 1997، ويبلغ وزنه 51 كجم وحصل على أول رخصة في عام 2017، وخاض 341 سباقاً حقق خلالها 6 انتصارات، أبرزها عبر «روميلو» بمضمار سانتياغو في عام 2017.
وسيقود سانشيز المهر «فيجيليوس راش» الذي تعود ملكيته لريكاردو جميل ساليبا.
وتمثل كيتسي يكازا بلدها إكوادور، وولدت عام 1997، وحصلت على أول رخصة في عام 2013، ويبلغ وزنها 48 كلجم، وخاضت 491 سباقاً حققت خلالها 44 فوزاً، وأبرز انتصاراتها جاءت عبر «فينتو نورتي» بمضمار ميجيل سالم ديبو.
وستقود الفارسة ياكازا المهر «فلاينت أي جي آر» لمير جوس ريبيرو رئيس جمعية الخيول العربية الأصيلة في البرازيل.
وتسعى الفارسة ستيفاني هيرنانديز من بيرو، لانتزاع اللقب، وإضافة فوزها الـ45 من إجمالي 493 مشاركة، وهي مولودة عام 1999، وحصلت على أول رخصة في عام 2018، وأبرز انتصاراتها جاءت عبر «بادرو ديل سول».
وستقود الفارسة ستيفاني المهرة «كاترينا لا» لمزرعة ماجال، ويمثل بورتوريكو الفارس انتوني رافئيل رودريجوز لورينزو، المولود عام 1998، وحصل على أول رخصة في 2018، ويبلغ وزنه 49,5 كجم، وحقق انتصاراً واحداً من إجمالي ثلاث مشاركات وجاءت عبر «فيرست لوف» بمضمار كاماريرو.
وسيقود لورينزو المهر «جونثر راش» لباولو جميل ساليبا، وهناك فارس أوروجواي جونثان رودريجو مورا ازجويردو، الفائز في 32 سباقاً من أصل 425 مشاركة، وهو مولود عام 1998، وحصل على رخصته الأولى في 2017، وسيقود «سيجارا لا» لمزرعة ماجال.
ويمثل أصحاب البلد المضيف البرازيل، الفارس جوس سيفيرو، الذي لم يخض أي سباق حتى الآن، وسيقود الجواد «ايجيتو لا» لمزرعة ماجال أيضاً.
ويجتذب كأس مزرعة الوثبة ستاليونز نخبة من الأفراس والخيول العربية الأصيلة، وهو السباق الذي يقام لصغار المربين للاهتمام بتربية الخيول العربية، ووجد إقبالاً كبيراً سواء على الساحة المحلية في الإمارات أو في الساحة العالمية.
من جانبه أكد الدكتور عبد الله الريسي مدير عام الأرشيف الوطني، أن الأرشيف الوطني يفخر بشراكته الرسمية للمهرجان، مشيداً بالدور الذي لعبه في فتح آفاق جديدة للأرشيف في التعريف بتاريخ وتراث الخيول العربية وارتباطها بدولة الإمارات.
وأكد مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية بدائرة أبوظبي للسياحة والثقافة، أن ما تحققه الدولة في ميادين سباقات الخيول العربية الأصيلة، سواء على مستوى التنظيم أو النتائج، ما هو إلا ثمرة دعم ورعاية وتخطيط القيادة الرشيدة.
وأشاد الدكتور أحمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي، بالتطور الكبير للمهرجان، وقال: استمرارية رعاية المجلس وشراكته للمهرجان بالتنسيق والدعم تنطلق من توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الذي يولي أهمية كبيرة لتعزيز التقدم والنجاح للمهرجان الذي يتضمن فعاليات منوعة تحت مظلته.

نورة السويدي تشيد بالدعم
ثمنت نورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية، اهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، وحرص سموها على دعمها ومؤازرتها ومساندتها كان له المردود الإيجابي فيما وصلت إليه المرأة على الصعيدين المحلي والدولي.
وتوجهت السويدي بالشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على دعم سموه اللامحدود للمهرجان، وإتاحة الفرصة للمشاركة في هذه التظاهرة النسائية، متمنية للمهرجان مواصلة نجاحاته العالمية.

ريبير: فخر كبير
أشاد المير جوس ريبيرو رئيس جمعية الخيول العربية الأصيلة في البرازيل بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان اللامحدود للخيول العربية الأصيلة في العالم عبر المهرجان العالمي والذي تطور بشكل كبير خلال الـ 11 سنة الماضية، مثمناً دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، للمهرجان وسباقات مزرعة الوثبة ستاليونز في أكثر من 25 دولة متضمنة البرازيل التي تعنى بصغار المربين وتدفعهم للاهتمام بإنتاج الخيول العربية الأصيلة وتربيتها.
وتابع: فخورون في البرازيل أن نكون شركاء للمهرجان كدولة مؤسسة تتمتع بسوق كبير للخيول العربية الأصيلة، وبنشر سباقاتها في أميركا اللاتينية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©