الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

موديلات العيد تتزين بالعملات المعدنية

موديلات العيد تتزين بالعملات المعدنية
30 مايو 2019 05:20

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

يحتاج الصيف إلى البساطة والموديلات المريحة التي تجعل المرأة تشعر بالانطلاق، ولا تتقيد بالملابس الضيقة والتصاميم المعقدة، خاصة أن شهر رمضان المبارك هذا العام، الذي تزامن مع بداية الموسم الصيفي، له طقوسه الجميلة، حيث تزداد الدعوات على الإفطار والسحور في المنازل أو الفنادق والأماكن العامة، فتحتاج المرأة لموديلات عملية تناسب فترة بعد الظهر وتصلح للسهرات، ودعوات المناسبات وخلال أيام العيد.
مجموعة من الأزياء الراقية لصيف 2019، التي طرحتها مصممة الأزياء المصرية مروة البغدادي بأحد الفنادق الكبرى، ضمت موديلات متنوعة بينها «السالوبيت» المستوحى من الأزياء التقليدية بطريقة مبتكرة وقصات ناعمة و«الأنسمبل»، و«القفطان»، إلى جانب الفستان والعباءة، وحظيت التصاميم بإعجاب عشاق الموضة والأناقة من الفنانات والإعلاميات اللاتي حرصن على حضور العرض المميز.
واعتمدت المصممة على أحدث الأقمشة والخامات من الأقطان والليكرا والكريب والشيفون، وفي الموديلات الخاصة بالمناسبات والسهرات دمجت بين الدانتيل والشيفون والتول، ولعبت الإكسسوارات اللافتة دورا في إضافة المزيد من الجاذبية والتألق للتصاميم المختلفة، ما أضفى خصوصية مميزة لكل تصميم.
وتعتمد البغدادي على ذوقها الخاص ورؤيتها الفنية، التي تميزت بها منذ أولى مجموعاتها الراقية فهي تتسم بخطوطها الانسيابية وتصاميمها الناعمة وألوانها المتناغمة لتقدم توليفة مريحة وجذابة للعين، وتمنح المرأة طلة متفردة، وهو ما جعلها تحظى بثقة صفوة سيدات المجتمع العربي والمصري.
وقالت المصممة المصرية: اخترت الألوان بتركيبات لونية جريئة مثلاً الرمادي مع الموتار والبيج مع الأوف وايت والروز مع الموف الفاتح، إلى جانب كل ألوان الربيع والصيف الزاهية الأصفر، والبرتقالي، والأخضر، والأزرق، والأحمر، والفوشيا، ودمجت بين الطلة العصرية المواكبة لأحدث اتجاهات الموضة وبين ذوقنا الشرقي من خلال الإكسسوارات اللافتة، حيث اعتمدت علي النسيج التراثي منها الإيتامين والجوبلان والتفتاه اليدوي وأساليب تطريز يدوي متوارثة منها الكانفاه والكروشيه، واستخدمت العملات المعدنية في بعض الموديلات.
وعن تصميمها للسالوبيت بصورة غير تقليدية أوضحت: «السالوبيت زي مريح وعملي وأصبح أحد القطع التي نجدها في السهرات ويتم تنفيذها بأرقى أقمشة السواريهات، ولذلك أحببت أن تكون ضمن مجموعتي «السروال» الواسع و«الكورساج» المضبوط على القوام بحيث تخفي تفاصيل القوام وتعطي الإحساس بحرية الحركة.
وحول اهتمامها بالإكسسوارات المميزة مع كل موديل تؤكد أن أحد مفردات عملها وأدواتها - كمصممة- العناية بتصميم إكسسوار مبتكر ومتفرد لكل تصميم، موضحة أن التصميم يتغير تماماً مع إضافة إكسسوار متناغم معه والمهم انتقاء الخامات الجيدة التي تضفي مزيداً من التألق والأناقة للموديل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©