الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

توتنهام.. تحطيم التوقعات حتى التتويج

توتنهام.. تحطيم التوقعات حتى التتويج
31 مايو 2019 00:05

لندن (د ب أ)

كان ضرب التوقعات والكفاح من أجل العودة في النتيجة هو السمة الرئيسة لمسيرة توتنهام نحو أول ظهور له في نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويأمل توتنهام بالطبع في مواصلة هذه السمة عندما يخوض النهائي في مواجهة وجه مألوف بالمباريات النهائية للبطولة وهو ليفربول الفائز باللقب الأوروبي المميز خمس مرات سابقة.
وقال موسى سيسوكو، لاعب خط وسط الفريق:«الروح رائعة، أظهرنا شخصيتنا القوية والكثير من الإصرار، نعلم أننا نستطيع تحدي أي فريق وأننا لا نستسلم أبداً».
وحصد توتنهام نقطة واحدة فقط من أول ثلاث مباريات له في دور المجموعات بالبطولة، لكنه أنعش آماله من خلال انتصارين متتاليين على آيندهوفن الهولندي وإنتر ميلان الإيطالي، قبل السفر إلى برشلونة لخوض المباراة الأخيرة له في المجموعة أمام العملاق الكتالوني.
وفي برشلونة، انتزع توتنهام تعادلاً ثميناً ومتأخراً مع مضيفه الإسباني بهدف سجله لوكاس مورا في الدقيقة 85 ليتأهل إلى الدور الثاني (دور الستة عشر)، مستفيداً من تعادل إنتر مع آيندهوفن في المباراة الأخرى بالمجموعة. وفي المربع الذهبي، التقى توتنهام فريق أياكس العنيد الذي فاز عليه 1 /‏‏‏ صفر ذهاباً في عقر داره ثم تقدم عليه 2 /‏‏‏ صفر في مباراة الإياب بأمستردام، قبل أن يرد توتنهام بقوة في الشوط الثاني، ويسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) .
وقال هوجو لوريس حارس مرمى توتنهام: «نعلم أن دوري الأبطال الأوروبي مسابقة صعبة للغاية، وتحتاج فيها بالفعل إلى أن تتفوق على نفسك من أجل بلوغ النهائي».
وأضاف:«نحتاج للموهبة والنجاح والانضباط الخططي وذهن حاضر، وهو ما قادنا إلى النهائي، والآن، نحتاج إلى بذل كل ما بوسعنا من أجل الفوز في النهائي».
وخسر توتنهام مباراتيه أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ولكن ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام قال: «هذه النتائج ليس لها تأثير على النهائي الأوروبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©