السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تخفيضات كبيرة على الأسعار ضمن عروض العيد في رأس الخيمة

تخفيضات كبيرة على الأسعار ضمن عروض العيد في رأس الخيمة
2 يونيو 2019 02:31

محمد صلاح (رأس الخيمة)

تشهد أسواق إمارة رأس الخيمة إقبالاً كبيراً من قبل الأهالي والمقيمين استعداداً لعيد الفطر السعيد، وشراء الملابس والهدايا الجديدة، وتتركز هذه الأسواق في كل من النخيل والمعيريض بالإضافة للسوق الكويتي في مدينة رأس الخيمة والذي يشهد زحاماً شديداً أواخر شهر رمضان المبارك.
من ناحيتها كشفت وزارة الاقتصاد عن تشديد الرقابة على الأسواق خلال الفترة الحالية وطوال أيام عيد الفطر السعيد وحذرت من رفع أسعار أي سلعة.
وأوضح الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة، أن مراقبيها سيعملون طوال أيام عيد الفطر السعيد؛ للتأكد من توافر جميع السلع بالأسعار المخفضة التي تم الإعلان عنها من قبل معظم منافذ البيع التي تتسابق لجذب الجمهور خلال العيد.
وأضاف النعيمي: جميع السلع متوافرة وبكميات كبيرة وهناك وعي كبير من المتسوقين بأسعار السلع، مطالباً الجمهور بتطبيق مبادرة المتسوق المراقب والإبلاغ أن عن تجاوزات في الأسعار.
وطرحت مراكز التسوق الكبرى عروضها الترويجية بالإمارة وتصل التخفيضات لحوالي 50 في المئة من قيمة السلع، حيث تتنافس المراكز في جذب المتسوقين في العيد.
وإلى جانب مراكز التسوق الحديثة التي تضمها الإمارة فإن عدداً كبيراً من المتسوقين يفضلون شراء مستلزمات وهدايا العيد من الأسواق التقليدية في إمارة رأس الخيمة والتي تشتهر بها مناطق النخيل والمعيريض والسوق الكويتي الذي بات يشهد زحاماً شديداً من قبل المتسوقين خاصة قبيل حلول عيد الفطر السعيد، حيث تضم هذه الأسواق ملابس الخياطة الرجالي والحريمي والتي يحرص المواطنون والمقيمون على حياكتها قبل العيد مباشرة.
كما تضم هذه الأسواق محالاً متخصصة في بيع هدايا العيد والتي لا تقتصر على المشغولات الذهبية والفضية فقط بل تمتد لتشمل جميع احتياجات الأسر مثل محال العطور والبخور والحلويات وألعاب الأطفال وغيرها.
وقال عبد الله الشحي من شعم إن الأسواق التقليدية في إمارة رأس الخيمة لا تزال تجذب عدداً كبيراً من الجمهور على الرغم من انتشار مراكز التسوق الحديثة والمحال الكبيرة لمختلف «الماركات»، إلا أن التسوق في هذه المحال له طابع خاص يعكس ارتباط الكثير من المتسوقين بالعادات والتقاليد قديماً، حيث كان الأهالي وكذلك المقيمون يتزاحمون على هذه الأسواق خاصة في الأعياد لشراء احتياجاتهم.
وقال علي سعيد صاحب محل خياطة في السوق الكويتي إن الحركة على السوق تزداد بشكل كبير خلال شهر رمضان وفي الأعياد، خاصة أن هذا السوق يضم جميع المحال التجارية التي تبيع مستلزمات الأسر من الملابس الجاهزة، ومحال الخياطة والتي تتنافس فيما بينها لجذب زبائن جدد، لافتاً إلى أن معظم زبائنه بدأوا في تسلم طلبياتهم مع حلول العشر الأخيرة من رمضان، وهناك طلبيات عاجلة يتم توفيرها لبعض الزبائن على الرغم من الزحام الشديد في الوقت الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©