الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مبادرة «جائزة أبوظبي» تزور كبار المواطنين في مستشفى الرحبة

مبادرة «جائزة أبوظبي» تزور كبار المواطنين في مستشفى الرحبة
3 يونيو 2019 02:33

أبوظبي (الاتحاد)

زار أعضاء اللجنة المنظمة لجائزة أبوظبي مجموعة من المرضى من كبار المواطنين في «وحدة الخير» بمستشفى الرحبة ومعايدتهم، حيث أمضى الزوار وقتاً برفقة المرضى وقدموا لهم حقيبة العيد التي تحتوي على التمور والكتب والعود والسبحات وغيرها من الهدايا الرمزية. وجاءت الزيارة في إطار برنامج جائزة أبوظبي الذي يضم باقة من الفعاليات المجتمعية التي تمتد حتى نهاية العام الجاري وتسعى إلى تفعيل الأعمال الخيّرة في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي.
وكانت جائزة أبوظبي، المبادرة المجتمعية التي تكرّم الأشخاص الذين أسهموا بأعمالهم الخيّرة، وكرّسوا وقتهم وجهدهم لخدمة مجتمع إمارة أبوظبي في عدة مجالات، قد أعلنت الأسبوع الماضي عن فتح أبواب الترشيح للجمهور في الدورة العاشرة من الجائزة. وبصفتها التكريم المدني الأرفع في الإمارة، أتاحت الجائزة الفرصة أمام الجمهور لترشيح أشخاص قاموا بأعمال خيرة وإسهامات إيجابية عادت بالنفع على الإمارة بغضّ النظر عن أعمارهم أو نوعهم الاجتماعي أو جنسيتهم أو مكان إقامتهم.
وقالت دانة المطوع، عضو اللجنة المنظمة لجائزة أبوظبي: «قد تكون الوحدة من بين أكبر التحديات التي يواجهها الناس لا سيما المرضى ذوي الإقامة الطويلة في المستشفيات، وهي من بين الفئات المجتمعية التي علينا أن نستذكرها في مثل هذه المناسبات والأجواء الفضيلة، وأن نسهم قدر استطاعتنا في تقديم الرعاية والعون لها».
وأوضحت المطوع أن جائزة أبوظبي تدعو الجميع إلى المساهمة في دعم أولئك الذين يحتاجون إلى العون في المجتمع، مشيرة إلى أهمية وأثر ما يقومون به من أفعال مهما بدت صغيرة بالنسبة لهم.
وأكدت أن جائزة أبوظبي تتيح فرصة أخرى للإسهام في رد الجميل للمجتمع وفعل الخير عبر الترشيح للدورة العاشرة من الجائزة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لها.
يذكر أن مستشفى الرحبة كان قد افتتح وحدة الخير في عام 2017 تزامناً مع عام الخير لتقدم خدماتها العلاجية والتأهيلية للمرضى ذوي الإقامة الطويلة من مختلف الجنسيات، وذلك بسعة تبلغ 12 سريراً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©