الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

محمد ممدوح: سعيد بنجاح "قابيل" و"ولد الغلابة"

محمد ممدوح: سعيد بنجاح "قابيل" و"ولد الغلابة"
4 يونيو 2019 01:07

محمد قناوي (القاهرة)

خاض الفنان المصري محمد ممدوح الماراثون الرمضانى الجاري بعملين هما «قابيل» و«ولد الغلابة»، واللذين عرضا حصريا على شاشة «أم بي سي»، وقد حصد إشادات جماهيرية ونقدية بسبب أدائه للشخصيتين اللذين قدمهما، وهما الضابط «طارق» في «قابيل» وتاجر المخدرات «ضاحي الكيال» في«ولد الغلابة».
يقول ممدوح: رغم أنني قدمت دور الضابط أكثر من مرة، كان آخرها في الجزء الأول من فيلم «ولاد رزق» لكن في هذا المسلسل تأخذ شخصية الضابط «طارق» الذي يتولى التحقيق بجرائم الاختطاف المتكرر بعداً مختلفاً، وأحاول أن أجعلها حقيقية ومنطقية قدر الإمكان، إذ أدرس تاريخها وكيف تتصرف في كل موقف.
وأثنى ممدوح على النص وقال: جذبني وحمسني للمشاركة فيه منذ أن بدأت قراءة السيناريو، والمفاجأة أن اللذين كتبا السيناريو «مصطفى صقر ومحمد عز»، هما من الكتاب الذين نجحوا في مجال الكوميديا بقوة، وتوقعت أن يحصدا نجاحا مماثلا في عملهم البوليسي التشويقي الأول، لأنني أؤمن بأن الكاتب قادر على طرق مختلف المجالات».

«كراكتر» شرير
وأضاف ممدوح، قائلا: يسعدني بأن ألتقي بأمينة خليل مرة جديدة، ولأول مرة مع محمد فراج إضافة إلى بقية الممثلين، وطبعا مع مخرج واعد وهو كريم الشناوي، والذي قدمت معه مؤخرا فيلم «عيار ناري»، إضافة إلى شركة الإنتاج الحريصة على تقديم عمل منافس وقوي.
وقال: أما الدور الثاني الذي قدمته على شاشة رمضان هذا العام فهو دور «ضاحي الكيال» تاجر المخدرات في مسلسل «ولد الغلابة» وقد سعدت بتفاعل الجمهور مع الشخصية التي أعجبتني، فقد وجدت نفسي أمام «كراكتر» شرير، وهذه النوعية من الأدوار تثير شهيتي، كما كنت أتمنى التعاون مع المخرج محمد سامي، فالدور كله بالنسبة لي تجربة جديدة ومختلفة.
وأضاف ممدوح: لم أجد صعوبة في اللهجة الصعيدي التي أتقنتها على مراحل، لأني بالسابق ومنذ فترة طويلة قدمت مسلسلا صعيديا، بعنوان «سيدنا السيد» مع الفنان جمال سليمان، فلدي سابق معرفة وتجربة عملية من خلال هذا العمل، بالإضافة إلى أن لي جذوراً صعيدية، ولكن بالتأكيد العرق دساس، فاللكنة الصعيدية موجودة في دمي.

مجتهد وخلوق
وعبر ممدوح عن سعادته بالتعاون مع أحمد السقا في «ولد الغلابة» وقال: «تعاونت معه من قبل في فيلم «إبراهيم الأبيض»، وهو أخ كبير لي وشخصية محترمة وفنان مجتهد وخلوق، ويمنح مساحة تركيز لزملائه، ولا يبخل على زميل له بالنصيحة والتوجيه».
وأشار ممدوح إلى أنه يحب تقديم جميع الأدوار بشكل عام وليست هناك أدوار بعينها، وقال: لا أهتم أو يشغلني مطلقا مساحة أو حجم الدور، ولا أقف عند هذه النقطة، فالمعيار المهم بالنسبة لي هو أهمية الدور، وهدفه داخل دراما الأحداث، وهذه هي البطولة بالنسبة لي.
وقال: بعد العيد مباشرة سوف أستكمل تصوير الجزء الثاني من فيلم «أولاد رزق» مع أحمد عز وأحمد الفيشاوي وإخراج طارق العريان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©