الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الذهب والسفر.. أقصر الطرق لكسب رضا الزوجات

الذهب والسفر.. أقصر الطرق لكسب رضا الزوجات
8 يونيو 2019 00:22

أشرف جمعة (أبوظبي)

هناك طرق كثيرة من أجل الوصول إلى قلب الزوجة، إذ يسعى كل زوج إلى كسب رضا زوجته، وتسعى أيضاً الزوجات إلى البحث عن الطرق التي يستطعن من خلالها كسب قلوب الرجال، وفي هذا العصر اختلفت الكثير من المفاهيم فلم تعد تلبية رغبات المعدة بالمشهيات هي أقرب الطرق لكسب الزوج ولم تعد الكلمة «الحلوة» وحدها هي التي تجعل قلب الزوجة يصفو، وربما أصبح كسب القلوب مكلفاً في هذا العصر وفقاً للعديد من الدراسات، التي يشير بعضها إلى أن الهدايا والإنفاق والسفر والترفيه باتت عوامل رئيسة تجعل الحياة بين الزوجين أكثر قرباً ومحبة. وبعبارة أخرى فلم يعد كما في الماضي «أقصر طريق إلى قلب الرجل معدته»، وأفضل هدية للزوجة «الكلمة الحلوة».

فضاء آخر
تقول هنا سليمان، إن أكثر الأشياء التي تفرح قلبي عندما يدعوني زوجي لتناول طعام العشاء في الأماكن الفارهة، ومن ثم اصطحابي إلى أماكن الترفيه والحفلات التي يحضرها المشاهير، فهو بهذه الطريقة يخرجنا من حيز الوحدة والفراغ إلى فضاء آخر يجدد الحياة الزوجية، ويجعلها أكثر قابلية للنماء والوفاق، لافتة إلى أنه أدرك مؤخراً أن مثل هذه الأشياء هي مصدر سعادة لي وأنه عندما تحتدم المشكلات بيننا فإنه يدعوني للخروج معه إلى بعض الأماكن التي يعلم أنها مفضلة لدى وساعتها يصفو قلبي، وأشعر بأنه يحاول أن يرضيني.

رحلة سفر
ولا تخفي سارة إبراهيم أن أكثر شيء يسعد قلبها هو السفر، وأن زوجها عندما يجدها في حالة نفسية سيئة، يعدها بسفرة قريبة إلى إحدى الدول، لافتة إلى أن السفر يجدد حياتها ويشعرها بأنها تستحق الاهتمام من زوجها، موضحة أنه على الرغم من أن تكاليف السفر عالية وأن زوجها يتضرر مادياً كثيراً إلا أنه يحاول أن يرضيها ويعمل على كسب قلبها من خلال تلبية مطالبها، وهو ما يجعلها خلال هذه الرحلات في حالة من الفرح، وهو ما ينعكس على طبيعة العلاقة الزوجية بشكل إيجابي.

سحر الذهب
وترى ريم أسلم أن أكثر شيء يسعدها ويجعل قلبها دائم الرضا عن زوجها هو أن يشتري لها بعض الملابس التي تحبها، مؤكدة أنها كلما خرجت معه تشتري شيئاً ولو بسيطاً كونها محبة للتسوق وشراء الملابس تحديداً، أما في حالة الخلافات الشديدة بينها وبين زوجها فإن قلبها لا يرضى إلا إذا أهداها خاتماً من الذهب أو عقداً أو أسورة، مبينة أن زوجها يتميز بذكائه الشديد وأنه يحاول أن يرضيها بما يجعل قلبها يخفق، حيث إن بريق الذهب هو الذي يسعد قلب أي امرأة.

جناح الرحمة
من جهة أخرى، يؤكد خالد سالم أنه يشعر بالسعادة والاستقرار عندما يجد زوجته متفهمة لطبيعة عمله ومسؤولياته، وأنها تكسب قلبه عندما تتحمله في أوقات الغضب، لافتاً إلى أنه في المقابل يرضى سريعاً ويشعر بأن زوجته مدركة لطبيعته النفسية ومشاغله العملية، خاصة أنه يرعى أمه بعد وفاة والده وينفق على بعض إخوته، ولذا فمن المهم أن يحس بأن بيته مستقر وأن زوجته هي جناح الرحمة الذي ينخفض له في لحظات الضيق.

الشعور بالأمان
ويذكر أسامه نعيم أن أكثر شيء يسعد قلبه عندما تفاجئه زوجته بهدية، حيث إن لديها ذوقاً رفيعاً في اختيار الألوان المناسبة له وأنها في كثير من الأحيان وهي عائدة من العمل تفاجئه بقميص أو بدلة أو ما شابه ذلك، فيشعر بأنها تهتم به وتحاول كسب قلبه. ويشير إلى أن زوجته تعرف كيف تصالحه عندما يحدث بينهما خصام، وأنه سعيد لأن لديه زوجة تمتلك عقلاً كبيراً ورؤية حقيقية للحياة الزوجية الناجحة، وهو ما يجعله يشعر بالأمان ويحس بالفرح في معظم الأوقات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©