الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«إصلاحية دبي» تجمع بين نزيلة ووالديها

«إصلاحية دبي» تجمع بين نزيلة ووالديها
11 يونيو 2019 01:38

دبي (الاتحاد)

عملت الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، وضمن «برنامج فلنتسامح» الذي أطلقته بالتزامن مع عام التسامح، على تحقيق حلم نزيلة من الجنسية الفلبينية، محكوم عليها بالسجن المؤبد بجريمة حيازة وتعاطي وترويج المواد المخدرة، وذلك بتمكينها من لقاء والديها بعد غياب ما يزيد على 14 عاماً.
وقال العميد علي محمد الشمالي مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية أثناء اجتماع أسرة النزيلة مع ابنتهم: إن إصلاحية دبي تحرص على تقديم الدعم للنزلاء والنزيلات، وتشجعهم على الالتزام باستخدام مبدأ المكافأة، مشيراً إلى أن الهدف ليس معاقبة النزلاء فحسب، إنما إصلاحهم وتأهيلهم ليكونوا على استعداد للعودة إلى المجتمع مرة أخرى.
وأوضحت المقدم جميلة الزعابي، مديرة إدارة سجن النساء، أن مبادرة لقاء النزيلة الفلبينية (33 عاماً) بوالديها بعد غياب يزيد على 14 عاماً، هي المبادرة الثانية التي نفذتها إصلاحية دبي في عام التسامح، وذلك بعد أن تم تحقيق حلم نزيلة مواطنة في فبراير الماضي محكوم عليها بالسجن لمدة 10 سنوات، عبر تمكينها من لقاء والدتها بعد انقطاع دام أكثر من ثلاث سنوات.
وتشير المقدم جميلة إلى أن إصلاحية دبي تواصل العمل على البرنامج خلال عام التسامح، وتحقيق حلم نزيل أو نزيلة بلقاء أسرهم كل 3 أشهر، مستهدفين بذلك 4 من النزيلات على مدار العام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©