الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

40 حديقة ومضماراً مطاطياً في الشارقة بتكلفة 115 مليون درهم

40 حديقة ومضماراً مطاطياً في الشارقة بتكلفة 115 مليون درهم
11 يونيو 2019 01:39

أحمد مرسي (الشارقة)

أنجزت دائرة الأشغال العامة في الشارقة، خلال الفترة الماضية 40 مشروعاً يتعلق بالحدائق، ما بين إنجاز حدائق جديدة ومتنزهات ومماش مطاطية في الحدائق القائمة شملت مناطق الإمارة كافة، وبتكلفة مالية بلغت 115 مليون درهم.
وقال المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس الدائرة، إن الحدائق التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية تتعلق بالحدائق العامة وحدائق الأحياء، وفي أرجاء الإمارة كافة، وبإجمالي مساحات بلغت 1.200.000 متر مربع و15.000 متر أطوال المماشي التي نفذت فيها.
وذكر أن الحدائق تضمنت أماكن للألعاب وملاعب وممرات وأسواراً ومساحات خضراء ومباني خدمية وإنارة، وديكورات وتمديدات ومواقف للسيارات وغرفاً للحراسة ومماشي داخلية ومضامير للجري وخارجية ومظلات، وغيرها من الخدمات الأخرى.
وقال: إن الدائرة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية من الدوائر الحكومية في تنفيذ وتصميم ودراسة مشاريع الحدائق في الأحياء السكنية وتنفيذ الأعمال الإنشائية فيها تلبية لمطالب واحتياجات المجالس البلدية المعنية في تلك المناطق.
وأضاف: أن هذه المشاريع تندرج ضمن خطة تنموية للإمارة تتعلق بتوفير أماكن حيوية وترفيهية لقاطني المناطق السكنية، وتوفير أرقى مواصفات ومكونات البنى التحتية العصرية القادرة على تقديم خدمات تتناسب مع احتياجات النمو وتسهم في تكريس قيم الاستدامة. وأفاد السويدي بأن الحدائق والمماشي التي نفذت في مدينة الشارقة نفسها، شملت مناطق النوف 2 و3 و4 والسيوح العامة والسيوح للسيدات والقرائن 3 والجرينة للسيدات وشغرافة وكشيشة وحديقة النخيلات العامة، ومضماراً للجري في الحمرية، وآخر للدراجات وحديقة الحمرية للسيدات ومتنزه الجرينة للسيدات. وذكر أن مشاريع المنطقة الوسطى، شملت حديقة سوق الجمعة والحديقة العامة بمليحة ومحافز العامة والرفيعة للنساء، وطوى السامان والمدام العامة والثميد العامة، والثميد للسيدات وحديقة الحوية والسويح للنساء في الذيد.
وأوضح أن مشروعات المنطقة الشرقية شملت حديقة المفرق والبراحة وسهيلة، وفي خورفكان: شملت حياوة 1و 2 وحطين والقادسية واليرموك وإنارة حديقتي المطلاع وشيص وعائشة بنت داوود واستكمال حدقة الزبارة، وفي دبا الحصن: حديقة المهلب والحي الغربي وممشى مطاطياً على امتداد القناة المائية، والحديقة العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©