الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى التوقف الكلي عند «قف»

شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى التوقف الكلي عند «قف»
20 يناير 2020 02:13

جمعة النعيمي (أبوظبي)

دعت مديرية المرور والدوريات في قطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، سائقي الحافلات المدرسية إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية الخاصة بنقل الطلاب، وتشغيل إشارة «قف» الجانبية على الحافلات عند صعود الطلاب إليها ونزولهم منها. وحثت قائدي المركبات الأخرى على مراعاة قواعد وأنظمة المرور لتأمين أقصى درجات السلامة والأمان للطلاب، وإعطائهم الفرصة كاملة أثناء صعودهم إلى الحافلات المدرسية ونزولهم منها.
وأوضحت بأن القانون يلزم سائقي المركبات بالوقوف في حال فتح إشارة «قف» الجانبية بالحافلات على النحو الآتي: في الطرق المفردة التوقف الكامل لجميع المركبات السائرة في الاتجاهين، بمسافة لا تقل عن 5 أمتار. وفي الطرق المزدوجة، التوقف الكامل لجميع المركبات السائرة في اتجاه سير المركبة، بمسافة لا تقل عن 5 أمتار.
ولفتت إلى أن الدوريات الشرطية والمدنية ستكثف الرقابة على الطرق لمخالفة سائقي المركبات غير الملتزمين بإجراءات النقل الآمن للطلاب، ومضايقة الحافلات وعدم إعطائها المجال لتأمين صعود الطلاب ونزولهم، في حال فتح إشارة «قف» الخاصة بالحافلات المدرسية، وتطبيق المادة (91) بالغرامة 1000 درهم و10 نقاط مرورية.
كما دعت شرطة أبوظبي قائدي المركبات ضمن حملة درب السلامة إلى الالتزام بالتوقف الكلي عند خط «قف». وأوضحت أن عدم التوقف الكلي عند خط قف قد يتسبب في وقوع حوادث تصادم خطيرة بسبب عدم قيام السائقين باستخدام التقاطعات وملتقيات الطرق بشكل صحيح. وحثت قائدي المركبات على ضرورة إعطاء الأولوية للمركبات التي تسير على الطرق الرئيسية وعلى المركبات القادمة من طرق غير رئيسية أو فرعية التوقف لإفساح المجال لتلك المركبات بالعبور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©