الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق تقرير انضمام الشارقة لمعايير المدن الابتكارية العالمية

إطلاق تقرير انضمام الشارقة لمعايير المدن الابتكارية العالمية
18 يونيو 2019 01:28

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أعلن مجمع الشّارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، الإطلاق الرسمي لتقرير انضمام الشارقة لمعايير المدن الابتكارية العالمية، وذلك خلال حفل خاص أقيم، صباح أمس، في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات في الشارقة بحضور الشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية وحسين المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وأندرو جاكسون القنصل العام البريطاني في دبي، وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين.
ويأتي إطلاق هذا التقرير بالتزامن مع إصدار تقرير «عصر الترابط الرقمي» الذي أطلقته الأمم المتحدة، بهدف وضع إطار حوكمة عالمي للتعاون بين الدول في مواجهة التحديات التي تفرضها الثورة التكنولوجية.
وقال حسين المحمودي، الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار: بعد عام كامل من العمل الجاد وبشراكة مع مؤسسة «كتابولت»، الذّراع الابتكارية للحكومة البريطانية «تحالف مدن المستقبل»، يأتي تقرير الشارقة لتسليط الضوء على أفضل الممارسات العالمية للاقتصادات الابتكارية، كما يعتبر بمثابة دليل معياري لأفضل الممارسات العالمية للمدن الذّكية. وتخلل حفل إطلاق التقرير جلسة حوارية شارك فيها كل من الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة وأندرو جاكسون القنصل العام البريطاني في دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©