الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«لوتاه» تطلق مشروع «صناعيات» بـ 800 مليون درهم

«لوتاه» تطلق مشروع «صناعيات» بـ 800 مليون درهم
19 يونيو 2019 00:18

يوسف العربي (دبي)

أطلقت شركة لوتاه لتطوير العقارات، مشروع «صناعيات» للمستودعات مسبقة البناء على مساحة 3 ملايين قدم مربعة، وبإجمالي استثمارات يصل إلى نحو 800 مليون درهم.
ومن المقرر أن تتولى شركة «صناعيات» عرض المستودعات الصناعية مسبقة البناء في السوق للشركات الصناعية بعقود التأجير المنتهية بالتملك، وذلك للمرة الأولى في دبي.
وقال صالح عبدالله لوتاه، المدير التنفيذي لشركة «لوتاه لتطوير العقارات»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس: إن التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى تصل إلى نحو 300 مليون درهم، مقابل 500 مليون درهم للمرحلة الثانية من المشروع.
وأوضح أن الشركة ستعتمد على تمويل المرحلة الأولى من المشروع بواقع 40% من مواردها الذاتية، مقابل 60% للتمويلات البنكية، كما سيتم تحديد موعد البدء في المرحلة الثانية استناداً لحالة الطلب.
وأشار لوتاه إلى أن قطاع المستودعات يسجل أداء تفضيلياً مقارنة بالقطاع السكني، لافتاً إلى أن الغالبية العظمى من المستودعات في دبي تقع في مناطق حيوية يمكن استغلالها لأغراض تجارية أخرى، كما هو الحال في منطقة القوز المحاذية لشارع الشيخ زايد وشارع الخيل، بالإضافة إلى منطقتي رأس الخور وأم الرمول القريبتين من مطار دبي الدولي.
وقال لوتاه: إنه يتم تطوير المشروع الجديد «صناعيات» في موقع استراتيجي في مجمع دبي الصناعي، الذي سيكون مركز النمو الصناعي الرئيس في دبي، يهدف إلى مواكبة الحركة المتوقعة لانتقال المستودعات من المناطق الحيوية في دبي إلى المناطق القريبة من موقع «إكسبو دبي 2020».
ولفت إلى أن المشروع الأول من نوعه الذي يطرح في السوق، يقدم فرصة تملك المستودعات الصناعية بعقود التأجير المنتهية بالتملك في غضون 10 سنوات، مشيراً إلى أن الشركة تلقت نحو 260 طلباً من عملائها للحجز بالمشروع قبل إطلاقه رسمياً، ما اعتبره انعكاساً للطلب المتزايد على المستودعات في هذه المنطقة.
واستحوذت شركة صناعات على ثلاثة ملايين قدم مربعة للمشروع بأكمله لمدة 49 عاماً في مجمع دبي الصناعي، والذي سيتم تطويره على مرحلتين بحيث تمتد المرحلة الأولى على مساحة مليون قدم مربعة، والمرحلة الثانية مليوني قدم مربعة. وقال مصطفى جاسم، المدير التنفيذي لشركة لوتاه لتطوير العقارات: إن النموذج التجاري الذي يعتمد على نظام الإيجار المنتهي بالتملك، يساعد مختلف الشركات العاملة في القطاع الصناعي على تحويل تكاليفها التشغيلية إلى أصول.
وقال: إن الشركة لديها نظام شفاف للتخارج قبل انتهاء مدة العقد بما يضمن حفظ حقوق الطرفين، لافتاً إلى أن الشركة ملتزمة باستكمال صناعيات ومشاريعها التطويرية الأخرى وفق الجداول الزمنية المعلنة.
وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع مستودعات بأربعة أحجام مختلفة، حيت تتوفر الوحدات الصناعية الجاهزة بمساحات 20.000 قدم مربعة، 24.000 قدم مربعة، 30.000 قدم مربعة، 36.000 قدم مربعة – وذلك لتلبية احتياجات قطاعات السوق التجارية والصناعية المتنوعة، مع التركيز على القطاعات التي لا يلبي السوق احتياجاتها، خصوصاً الشركات الصناعية الصغيرة إلى المتوسطة الحجم.
كما ستتضمن المرحلة الثانية خيارات لمستودعات بنفس الحجم، بالإضافة إلى مستودعات بمساحات كبيرة تصل إلى 50.000 قدم مربعة و60.000 قدم مربعة.
ووفقاً لصالح لوتاه، فإن التنوع الكبير الذي تقدمه صناعيات اليوم من المواصفات الحديثة للمستودعات والأحجام المتنوعة تأتي استجابة للطلب المتزايد على هذه المستودعات في السوق، حيث إن هذه النماذج الأوروبية غير متوفرة على نطاق واسع، مشيراً إلى أن جميع المستودعات ستكون جاهزة للاستخدام مباشرة وبأسعار تنافسية فور تسلمها من قبل العميل.
ويمكن للعملاء المحتملين الاستفادة من موقع المستودعات وقربها من المناطق الرئيسية، مثل مطار آل مكتوم وميناء جبل علي وموقع «إكسبو 2020» والعديد من الطرق السريعة الرئيسية، بما في ذلك طريق الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات.
كما ستستفيد الشركات من الإعفاء الجمركي الذي تتمتع به صناعيات، نظراً لموقعها في مجمع دبي الصناعي، مما سيؤدي إلى خفض التكاليف، إضافة إلى الأسعار التنافسية التي تقدمها لمواجهة الاتجاه الحالي المتمثل في زيادة الأسعار في السوق.
ويوفر مجمع دبي الصناعي، أحد أكبر المراكز الصناعية في دبي، بنية تحتية حديثة وحلولاً متكاملة للشركات، ويضم المجمع أكثر من 250 مصنعاً وأكثر من 700 شريك تجاري من الشركات العاملة في قطاعات صناعية محددة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©