الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سواريز يشعر بالمرارة وتاباريز يشيد بـ"المكافحين"

سواريز يشعر بالمرارة وتاباريز يشيد بـ"المكافحين"
22 يونيو 2019 00:01

مدريد (د ب أ)

أكد لويس سواريز، مهاجم منتخب أوروجواي، أن سقوط فريقه في فخ التعادل (2/‏‏2) أمام نظيره الياباني في ثاني مواجهاته في المجموعة الثالثة لبطولة كوبا أمريكا 2019، لم يكن متوقعاً بعد الظهور القوي للفريق في المباراة الأولى أمام الإكوادور.
وقال سواريز عقب انتهاء المباراة: «نشعر ببعض المرارة، أدينا مباراة جيدة بشكل عام، وخلقنا فرصاً أكبر».
وأضاف سواريز قائلاً: «كنا نعرف أن نتيجة مباراة اليابان وتشيلي كانت خادعة، إنهم يتمتعون بالسرعة والمهارة، لقد قاموا بالضغط علينا ولم يتركونا نلعب بشكل جيد».
-فيما جدد المدير الفني لمنتخب أوروجواي، أوسكار تاباريز، ثقته في لاعبي منتخب بلاده، مشيراً إلى أهمية الخروج من اللقاء من دون هزيمة.
وقال تاباريز: «في الدقائق الـ 15 الأولى كنا الأكثر حركة، وبعيداً عن الأخطاء التي وقعنا فيها سنحت لنا فرص أكبر، في الشوط الثاني سيطرنا على اللقاء، ولكننا تلقينا هدفين كنا قادرين على تفاديهما».
وأضاف قائلاً: «دييجو لاكسالت شعر بآلام عضلية، بالطبع الأمر يثير القلق، لأنها إصابات لا تشفى سريعاً، ولكن ليس لدي تفاصيل حتى الآن».
وأوضح تاباريز أن المنتخب الياباني تمتع بفاعلية كبيرة وأرهق فريقه طوال المباراة، واستطرد قائلاً: «بعد المباراة الثانية في المجموعة لا يمكننا تقييم الأمور، النتيجة شيء والأداء شيء آخر، اليابان تمتعت بفاعلية كبيرة».
وأكمل المدرب الأوروجواياني المخضرم قائلاً: «أشعر بالرضا حيال كفاح الفريق لكيلا يخسر، ليس من السهل أن تعود في النتيجة مرتين، أرى الكثير من الأمور الإيجابية».
وكانت أوروجواي عدلت تأخرها مرتين لتتعادل 2-2 مع اليابان، بمساعدة قرارين تحكيميين مثيرين للجدل، لكنها ستنتظر حتى آخر مباراة في المجموعة لضمان التأهل لدور الثمانية.
ودخلت اليابان، المشاركة ببطاقة دعوة، المباراة بعد الخسارة الثقيلة 4-صفر أمام تشيلي، فيما فازت أوروجواي بالنتيجة ذاتها على الإكوادور.
ورغم المحاولات المبكرة من أوروجواي بدأت اليابان في تشكيل خطورة، ومنحها كوجي ميوشي التقدم بعد هجمة مرتدة في الدقيقة 25.
وأدرك لويس سواريز التعادل، بعد ذلك بسبع دقائق من ركلة جزاء بعد مراجعة مثيرة للجدل من حكم الفيديو المساعد.
واحتسب خطأ ضد المدافع ناوميتشي أويدا، الذي بدا أن تعرض لخطأ من إدينسون كافاني في صراعهما على الكرة، وسط ذهول الفريق الآسيوي.
وزاد غضب اليابان بعد الاستراحة عندما حُرمت من ركلة جزاء عقب تدخل من المدافع خوسيه خيمنيز ضد شويا ناكاجيما غير أنها استعادت التقدم بعد ذلك بقليل.
وخرج فرناندو موسليرا حارس أوروجواي لالتقاط تمريرة عرضية، لكنه حولها في طريق ميوشي الذي وضع الكرة في المرمى الخالي محرزاً هدفه الثاني في المباراة.
لكن أوروجواي الفائزة بلقب كوبا أمريكا 15 مرة أدركت التعادل مرة أخرى بعد ذلك بسبع دقائق بضربة رأس من خيمنيز.
وتتصدر أوروجواي المجموعة بأربع نقاط، بينما تأتي اليابان في المركز الثالث بنقطة واحدة.
وربما تكون مواجهة تشيلي ضد أوروجواي بعد غد هي من ستحدد متصدر المجموعة، فيما تلعب اليابان ضد الإكوادور.
وتعتمد اليابان على تشكيلة أغلبها من الشبان، استعداداً لأولمبياد طوكيو في العام المقبل.
وقال هاجيمي مورياسو مدرب اليابان، إن النتيجة ستساعد فريقه الشاب في المستقبل.
وتابع: «التعادل سيساعدنا على التطور، لأن أوروجواي أحد أفضل المنتخبات في العالم. هذه النقطة ستساعدنا على التحسن وتعزيز ثقتنا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©