الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مراهقون يخشون الابتسامة لسوء أسنانهم

مراهقون يخشون الابتسامة لسوء أسنانهم
18 يناير 2019 02:20

أبوظبي (الاتحاد)

وجد مسح جديد أن نصف المراهقين في إحدى الدول الأوروبية يكرهون ابتساماتهم بسبب حالة أسنانهم السيئة، لدرجة أنهم يخشون الابتسام عند التقاط الصور الفوتوغرافية لهم. ووجد الباحثون في الموقع الإلكتروني البريطاني لتقديم الاستشارات حول صحة الأسنان «straight teeth direct» الذي أجري المسح التفصيلي، أن نسبة كبيرة من السكان لديهم وعي ذاتي عن أسنانهم لدرجة أنها تؤثر عليهم بشكل يومي تقريباً، كما جاءت الأسنان في المرتبة الثالثة في قائمة الأشياء التي يركز عليها البريطانيون أكثر في الحياة بعد المال والعلاقات مع الآخرين.
وأعرب واحد من كل خمسة عن شعورهم بأن أسنانهم لها تأثير سلبي على ثقتهم بأنفسهم، أكثر من اللياقة البدنية أو الشعر أو التجاعيد، فضلاً عن تأكيد خوفهم من أن يصبحوا «انطوائيين» بشكل متزايد لأنهم لا يشعرون بالثقة في مظهرهم، وهم يبتسمون أو يضحكون.
واتضح أيضاً أن 61 في المائة من بين 2000 بالغ شاركوا في الدراسة يعانون متلازمة «Posh Spice»، حيث يعتقد من ينظر إليهم بأنهم أشخاص تُعساء بالخطأ لأنهم لا يبتسمون كثيراً.
كما يعتقد 17 في المائة أن ابتسامتهم أثرت سلباً على حياتهم المهنية، حيث أكد بعضهم أنه تم رفض طلبه للحصول على وظيفة بسبب شكل أسنانه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©