الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لقب أبوظبي للجولف يضع ويستوود في صدارة السباق إلى دبي

لقب أبوظبي للجولف يضع ويستوود في صدارة السباق إلى دبي
21 يناير 2020 00:40

دبي (الاتحاد)

اعتلى الإنجليزي لي ويستوود صدارة ترتيب السباق إلى دبي للجولة الأوروبية هذا الموسم، بفضل فوزه بلقب بطولة أبوظبي إتش أس بي سي، برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، بعدما رفع كأس «الصقر المجنح»، أمس الأول، على ملعب نادي أبوظبي للجولف، ليرفع من درجة الترقب قبل انطلاق منافسات بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك، التي تنطلق يوم الخميس المقبل، على ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف.
وبحسب التصنيف الصادر أمس من الجولة الأوروبية، فإن ويستوود حقق 1.165 نقطة، وضعته في صدارة ترتيب السباق إلى دبي، في أول بطولة يشارك فيها هذا الموسم، مستفيداً من القيمة الكبيرة التي تقدمها هذه البطولة، التي تستضيفها أبوظبي سنوياً منذ عام 2006، وارتقت العام الماضي لتقام ضمن جولات سلسلة رولكس، بقيمة جوائز سبعة ملايين دولار.
ويعتبر هذا اللقب رقم 25 في مسيرة النجم، الذي توج بألقاب في أربعة عقود زمنية مختلفة.
وجاء الجنوب أفريقي براندين جرايس بالمركز السابع عشر بالبطولة، ليتراجع إلى المركز الثاني في ترتيب السباق إلى دبي برصيد 565.4 نقطة.
واستفاد الإنجليزيان تومي فليتوود وماثيو فيتزباتريك، والفرنسي فيكتور بيريز، من حلولهم بالمركز الثاني مناصفة بالبطولة، ليتقدموا للمركز الثالث على لائحة ترتيب السباق إلى دبي، بعدما افتتحوا رصيدهما الإجمالي هذا الموسم بإجمالي 522.7 نقطة. وكان الإنجليزي روز فيشر، والجنوب أفريقي شون نوريس، أكبر الرابحين من حصولهما على المركز السادس في البطولة، بعدما تقدم فيشر 110 خطوات ليصبح بالمركز الثالث عشر في ترتيب السباق إلى دبي برصيد 233.6 نقطة، وتقدم نوريس 87 خطوة ليصبح بالمركز الثاني عشر هذا الموسم برصيد 241.8 نقطة.
وتضم روزنامة الجولة الأوروبية، التي تقام تحت شعار السباق إلى دبي، 44 بطولة تقام في 28 دولة، على مدار عام 2020، ويسعى اللاعبون لحصد أكبر قدر ممكن من النقاط، من أجل التواجد في القائمة الحصرية، التي تضم أفضل 50 لاعباً على مدار الموسم، من أجل قطع بطاقات التأهل للمشاركة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية، التي تعد البطولة الختامية، وتقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتقام على ملاعب عقارات جميرا للجولف، في شهر نوفمبر المقبل، في موعد يتجدد سنوياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©