الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإنجليزية تبرز الفروق الفردية بين الطلاب

الإنجليزية تبرز الفروق الفردية بين الطلاب
27 يونيو 2019 02:19

إبراهيم سليم (أبوظبي)

يؤدي اليوم طلبة الثاني عشر امتحان مادتي الأحياء، والكيمياء، ويمتحن طلبة المسار العام في مادة الأحياء، بينما يمتحن طلبة المسار المتقدم في مادة الكيمياء، وتباينت آراء طلبة الصف الثاني عشر الذين أدوا أمس الامتحان في مادة اللغة الإنجليزية، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الأخير للعام 2018-2019، والذي جاء في 9 صفحات وثلاث قطع عليها عدد من الأسئلة، وموضوع عن وظيفة المستقبل، حيث أشار طلاب إلى أن الأسئلة كانت متنوعة. وعبر الطلبة عن ارتياحهم بالخروج الآمن من امتحان اللغة الإنجليزية، رغم تباين اختلاف الآراء في الإجابات، مؤكدين سهولة الأسئلة وخلوها من التعقيدات، مؤكدين أن الامتحان جاء متوسط المستوى، وخرج معظم الطلبة قبل نصف ساعة من انتهاء الوقت المحدد له.
وأجمع الطلبة في مدارس البنين والبنات على أن معظم الأسئلة التي حوتها الورقة الامتحانية تناسب الطالب المتوسط، وأن الامتحان خلا من التعقيدات، وشمل الإجابة عن أسئلة القطعة الخارجية واختيار الإجابة الصحيحة من بين عدة إجابات، وتحديد الخطأ من الصواب، بالإضافة إلى التعبير الاختياري، وقال الطلاب عمر محمد وصبري محمد وعمر عاربيد، إن مستوى الامتحان كان معقولاً، وبه بعض الصعوبات التي تبرز الفروق الفردية بين الطلبة.
وأضاف الطالب صبري أحمد: إن الامتحان سهل، ولم يجد صعوبة في الحل جازماً بأن المتمكن من الدراسة أجاب من دون أخطاء.

تباين آراء طلاب رأس الخيمة
مريم بوخطافمين (رأس الخيمة)
تباينت آراء الطلاب في رأس الخيمة أمس حول امتحان اللغة الإنجليزية، والذي وصفه بعضهم بالسهل، والآخر بالصعوبة، معللين أن الورقة الامتحانية توافقت أكثر مع مستويات الطلبة المتميزين، ووزعت على 8 صفحات شملت المنهج والمقرر، والأسئلة الخارجية التي تقيس مهارات اللغة لدى كل طالب في شهادة الثانوية العامة.
وقال الطالب حمد البلوشي (في الثاني عشر العام): إن بعض المواد تحتاج لتركيز وحفظ بعكس مادة اللغة الإنجليزية التي تحتاج إلى فهم للغة وتمكن منها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©