السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

رسامون إماراتيون في "بولونيا لكتاب الطفل"

رسامون إماراتيون في "بولونيا لكتاب الطفل"
28 يونيو 2019 01:09

الشارقة (الاتحاد)

نظّمت هيئة الشارقة للكتاب، على مدار 12 يوماً في مقرها بالإمارة، ورشة إنتاج فنيّ لنخبة من الرسامين الإماراتيين، ضمن جهودها لتأهيل الفنانين المحليين للمشاركة في معرض بولونيا الدولي لكتاب الطفل، الذي تحل الشارقة ضيف شرف على دورته السابعة والخمسين في أبريل 2020.
وقدّم الورشة التي حملت عنوان «الرسم النصّ الثاني»، الفنان المصري وليد طاهر، الذي تابع خط سير العمليات الفنية مع المشاركين الذين استطاعوا من خلال إبداعاتهم أن يبتكروا نماذج فنية ورسومات تحاكي في مضامينها النص وتعبّر عنه وتترجمه لتضمها الكتب الموجهة للأطفال.
وأشار الفنان طاهر إلى أن هيئة الشارقة للكتاب وفّرت بيئة ملائمة للارتقاء بقدرات ومهارات المشاركين ليكونوا قادرين على تقديم نماذج فنيّة تعكس الواقع الثقافي المزدهر في الإمارة، وينقل حضارة وثقافة بلادهم، مؤكداً أن هذه الورش تسهم في تطوير معارف الرسامين وتضيف إليهم الكثير من الخبرات اللازمة للمشاركة بشكل فاعل في الأحداث التي تقام محلياً وعالمياً. وأضاف أن المشاركة التي يستعد لها الفنانون مهمة، ولها انعكاسات كبيرة على صعيد التواصل الفكري والحضاري والفني بين الشعوب، فالرسمة تحمل في داخلها الكثير من المعاني والمضامين، وتعرّف العالم على كنوز ثقافية وحضارية كثيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©