الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إصابة طفل تسلل إلى مركبة والده وتعرض لـ«الحرارة الشديدة»

إصابة طفل تسلل إلى مركبة والده وتعرض لـ«الحرارة الشديدة»
30 يونيو 2019 01:31

أحمد مرسي ( الشارقة )

تعرض طفل عربي، يبلغ من العمر عامين، لاختناق وحالة إعياء شديدة، يتلقى على إثرها العلاج حالياً في غرفة العناية المركزة بمستشفى القاسمي للنساء والأطفال بالشارقة، بعد أن تسلل «سهواً»، لداخل مركبة كانت في ساحة المنزل وظل داخلها لعدة دقائق وسط أجواء شديدة الحرارة.
وأفادت القيادة العامة لشرطة الشارقة، أن الواقعة حدثت نحو الساعة الثالثة والربع ظهر يوم الجمعة الماضي، وبعد عودة الأب من الصلاة تاركاً باب المركبة دون إغلاق حيث تسلل إليها الطفل.
وأكد الفريق الطبي في المستشفى تصنيف الحالة بالخطيرة وتم عملية إنعاش قلبي للطفل كونه يعاني من إعياء شديد وإغماء، نتيجة للحرارة الشديدة التي تعرض لها داخل المركبة، وخاصة خلال ساعات الظهيرة وارتفاع درجات الحرارة التي تعيشها البلاد خلال الفترة الحالية.
وفي هذا السياق، حذر إبراهيم الجروان، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، من تعرض الأشخاص، وخاصة الأطفال من ما يسمى بالـ «الصدمة الحرارية»، للمركبات والتي تتوقف بصورة مباشرة تحت أشعة الشمس لفترات، حيث تصل درجة الحرارة بداخلها لنحو 60 درجة خلال ساعة واحدة فقط، من توقفها وهو ما يؤثر سلباً على المتعرضين لها أو الذين يمكثون بداخلها لدقائق دون تشغيل أو قد تكون أغلقت عليهم الأبواب مثل الأطفال.
وقال إنه وفي مثل هذا الوقت من كل عام ترتفع درجات الحرارة بصورة كبيرة وتتجاوز في العموم الـ50 درجة خلال ساعات الظهيرة وخاصة في الأماكن المكشوفة، وهو ما يصيب الأشخاص الذين يتعرضون لها بصدمة نتيجة الجفاف الشديد وفقدان السوائل والتعرق الشديد والإعياء والإنهاك الحراري وتشنجات وتوابع طبية قد تفضي إلى الموت وخاصة مع الأطفال.
وطالب الأشخاص بضرورة فتح باب المركبات التي تتوقف لفترات طويلة في الأماكن المفتوحة وخاصة خلال هذه الفترة، شديدة الحرارة، من العام وعدم الدخول مباشرة، لتفريغ الانحباس الحراري داخل المركبة وعدم التعرض للصدمات الحرارية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©