الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الكتبي والحمادي والفضلي أبرز المشاركين «آسيوية الجو جيتسو»

الكتبي والحمادي والفضلي أبرز المشاركين «آسيوية الجو جيتسو»
1 يوليو 2019 00:23

مصطفى الديب (أبوظبي)

اعتمد اتحاد الجو جيتسو قائمة اللاعبين المشاركين، في منافسات بطولة آسيا في العاصمة المنغولية أولان بانور، المقرر إقامتها في الفترة من 14 وحتى 21 من الشهر الجاري، وتضم القائمة 15 لاعبا هم زايد الكثيري وحمد نواد في وزن 56 كجم، وعمر الفضلي وخليفة نصرتي في وزن 62 كجم، ومحمد السويدي وعبدالله الجنيبي في وزن 69 كجم، ومحمد القبيسي ومحمد العمري في وزن 77 كجم، وفيصل الكتبي ومحمد هيثم في وزن 85 كجم، وعبدالله القبيسي وخالد عادل ومحمد الكعبي في وزن تحت 94 كجم، بالإضافة إلى يحيى الحمادي وسلطان آل علي في وزن فوق 94 كجم، و7 لاعبات هن ريم عبدالله، ومها الهنائي، وبشاير المطروشي، ومهرة الهنائي، ووديمة اليافعي، ومريم العامري، بالإضافة إلى حصة الشامسي. ويشارك المنتخب صاحب الصدارة الآسيوية بهدف الحفاظ على القمة في القارة الصفراء ولا سيما بعد الأداء الرائع في بطولة الجائزة الكبرى الأخيرة في مدينة نور سلطان بكازاخستان، حيث حصد 14 ميدالية بواقع 6 ذهبيات و5 فضيات و3 برونزيات في مختلف الأوزان.
ويتنافس المشاركون في البطولة القارية في 14 وزنا منها سبعة للرجال ومثلها للسيدات، وأوزان الرجال هي تحت 56 كجم وتحت 62 كجم و تحت 69 كجم و تحت 77 كجم و تحت 85 كجم و تحت 94 كجم وفوق 94 كجم، أما أوزان السيدات فهي 45 ، و 48 و 52 و 57 و 63 و تحت 70 كجم، وفوق ال 70 كجم.  ووصل عدد الدول المشاركة في البطولة إلى 17 دولة حتى الآن، ولا تزال الفرصة متاحة أمام الدول واللاعبين للمشاركة في الحدث القاري، وتضم قائمة الدول المشاركة حتى الآن، الإمارات ومنغوليا وأفغانستان والبحرين وبنجلاديش والصين تايبيه وهونج كونج والأردن وكازاخستان وقيرغستان وباكستان والفلبين وكوريا الجنوبية وسنغافورة والمملكة العربية السعودية وطاجيكستان وتايلاند.
  وبدأ لاعبو المنتخب الاستعدادات للبطولة، من خلال تدريبات يومية تحت قيادة البرازيلي رامون ليموس مدرب المنتخب، بصالة مبادلة أرينا بالعاصمة أبوظبي. وتتواصل التدريبات، بشكل يومي، حتى موعد السفر في الثالث عشر من الشهر الجاري، ويعول اتحاد الجو جيتسو كثيراً على اللاعبين في موصلة مسيرة النجاح، خاصةً على الصعيد القاري، بعد النجاحات المبهرة في الفترة الماضية على مستوى كافة البطولات.
 وتمنح بطولة آسيا مائتي نقطة لصاحب الميدالية الذهبية، وذلك في تصنيف الاتحاد الدولي المؤهل للألعاب العالمية في الولايات المتحدة الأميركية، فيما يحصل صاحب المركز الثاني والفضية في الفئات المشاركة على 160 نقطة، وصاحب المركز الثالث على 120 نقطة، والرابع على 100 نقطة، والخامس على 80 نقطة.

 حصاد وفير لفريق القوات المسلحة في جولة موسكو
حصل فريق القوات المسلحة للجو جيتسو على المركز الخامس في ترتيب الفرق في ختام مشاركته في بطولة جراند سلام أبوظبي التي أقيمت في العاصمة الروسية موسكو بمشاركة 38 دولة، وجاء تحقيق فريق القوات المسلحة لهذا الإنجاز بعد أن أحرز لاعبوه حصادا وفيرا من الميداليات الملونة في جميع منافسات البطولة على مستوى الأحزمة «الأزرق والبنفسجي والبني والأسود». وشارك فريق القوات المسلحة بـ 14 لاعبا و12 لاعب حزام أزرق ولاعبين اثنين حزام بنفسجي.
وقدم لاعبو فريق القوات المسلحة أداء مشرفا في منافسات البطولة حيث انتزع راشد محمد النقبي وزن 94 كجم/‏‏‏ حزام أزرق المركز الأول، وحصل على «ميدالية ذهبية» وحصل اللاعب حميد عيسى البلوشي وزن 69 كجم/‏‏‏ حزام أزرق على المركز الأول، وأحرز «ميدالية ذهبية»، فيما حصل اللاعب سعود ناصر الحارثي وزن 110 كجم/‏‏‏ حزام أزرق على المركز الثاني محرزا «ميدالية فضية»، وحصل اللاعب فيصل إبراهيم البلوشي وزن 77 كجم/‏‏‏ حزام أزرق على المركز الثاني، وأحرز «ميدالية فضية»، وحصل اللاعب خليفة أحمد أنديز وزن 110 كجم/‏‏‏ حزام أزرق على المركز الثالث، وأحرز «ميدالية برونزية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©