الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«دبي العطاء» تنفذ برنامجين للدمج الاجتماعي في البيرو

«دبي العطاء» تنفذ برنامجين للدمج الاجتماعي في البيرو
2 يوليو 2019 03:09

دبي (الاتحاد)

اختتم وفد يترأسه طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي لـ «دبي العطاء»، زيارة ميدانية إلى جمهورية البيرو لرصد وتقييم التقدم المحرز في برنامجين يجري تنفيذهما حالياً في البلاد. وأعلنت «دبي العطاء» خلال الزيارة إطلاق المرحلة الثانية من برنامج «الدمج الاجتماعي من خلال تدريس الموسيقى»، حيث ستقوم بتوفير الدعم لمركز موسيقي في مدينة أريكيبا لمدة عامين آخرين، وذلك من خلال المساهمة في توظيف معلمين إضافيين وموظفي الإدارة، فضلاً عن الوصول إلى العائلات في المناطق الأكثر فقراً، وذلك من خلال تمكين أطفالهم عبر التعليم الموسيقي. أما البرنامج الثاني، فيتناول تنمية الطفولة المبكرة ويمتد لـ3 سنوات ويستفيد منه الأطفال دون 3 سنوات، من خلال تدريب وتمرين الأسر المحرومة ووكلاء خدمة المجتمع.
وأسفر برنامج «دبي العطاء» الذي يحمل اسم «الدمج الاجتماعي من خلال تدريس الموسيقى» والذي تم إطلاقه في عام 2017 بالشراكة مع مؤسسة «سنفونيا بور البيرو» عن تأسيس مركز موسيقي جديد في مدينة أريكيبا، ثاني أكبر المدن في جنوب غرب البيرو. ولم يوفر المركز الجديد في مرحلته الأولى على فرص تعليم الموسيقي لـ748 طالباً بين عمر 5 و15 عاماً فحسب، بل تم استخدامه أيضاً كمحفز للتنمية الاجتماعية.
ومن المتوقع أن يستفيد من المرحلة الثانية التي خصصت دبي العطاء لها مبلغ 1,836,750 درهماً إماراتياً (500,000 دولار أميركي)، 300 طالب إضافي، فضلاً عن توظيف 25 معلماً وموظفاً إدارياً جديداً في المركز الموسيقي، علاوة على إنشاء 3 نماذج إضافية تُطبق في مدارس أخرى. كما يُتوقع أن يرتقي الصف الرقمي المزمع تطويره بتجربة التعلم للطلاب وأن يمكنهم من التفاعل بسهولة مع المراكز والمعلمين الآخرين في البلاد وخارجها.
وقال القرق: «نحن سعداء جداً بافتتاح المركز الموسيقي في أريكيبا في 2018، ورؤية الأثر الإيجابي الذي يتركه على الطلاب الصغار».
كما قام وفد «دبي العطاء» أيضاً بزيارات ميدانية لرصد وتقييم برنامج المؤسسة «دعم نموذج الرعاية الشاملة للطفولة المبكرة في البيرو». والذي يقدم بالشراكة مع مؤسسة كوسي وارما، الدعم في مرحلة الطفولة المبكرة لـ500 طفل محروم دون الـ3 سنوات. ويدعم هذا البرنامج 351 أسرة لذوي الأطفال الذين يبلغون من العمر حتى 3 سنوات عبر تزويدهم بالتدريب والتمرين في منازلهم ومراكز تنمية الطفولة المبكرة، فضلاً عن تدريب 32 وكيلاً لخدمة المجتمع على مواضيع تتعلق بالصحة والتغذية والتعليم والحماية.
من ناحيتها، قالت ندى الحجري، مدير برامج في «دبي العطاء»: «لقد أدركنا من خلال هذه الزيارة أن الأطفال المصابين بفقر الدم يعانون تأخراً كبيراً في تطور اللغة، ويركز برنامجنا على توفير الوقاية من النمو البطيء أو معالجته بالنسبة للأطفال من خلال تعزيز التغذية المناسبة، كما نوفر الدعم لأسرهم أيضاً لضمان نمو الأطفال في بيئة توفر الحماية قائمة على الرعاية والاهتمام والحنان، وقد مكن التواجد المحلي لـ (كوسي وارما) في توربو وفينتانيلا، من تعزيز قدرات السلطات المحلية وأفراد هذه المجتمعات لرصد تطور البرنامج بهدف تحقيق الاستدامة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©