الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تشيد بدعم الشيخة فاطمة للمرأة الإماراتية

نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تشيد بدعم الشيخة فاطمة للمرأة الإماراتية
2 يوليو 2019 03:10

أبوظبي (الاتحاد)

أشادت معالي أمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، بالتقدم المبهر الذي حققته المرأة الإماراتية بدعم من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
جاء ذلك في تصريح لها عقب اجتماع عقدته معها، أمس، في قصر الإمارات، نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام بحضور الدكتورة موزة الشحي المديرة التنفيذية لمكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي.
وقالت معالي أمينة محمد إنها تتابع بإعجاب شديد الجهد الكبير والمؤثر الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعم المرأة الإماراتية وكذلك المرأة العربية والعالمية، مشيرة إلى أن برنامج تدريب مجموعة من النساء العربيات على عمليات حفظ السلام الذي جرى في دولة الإمارات منذ نهاية شهر يناير من هذا العام ولمدة ثلاثة أشهر كان ناجحا بامتياز وأن الأمم المتحدة تابعت هذا البرنامج بإعجاب كبير.
وأطلعت نورة السويدي، المسؤولة الدولية على التقدم الكبير الذي حققته المرأة الإماراتية بفضل الرعاية الكاملة من القيادة الرشيدة للدولة ومن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك. وقالت: إن المرأة في دولة الإمارات حققت التوازن بين الجنسين من خلال تمكين المرأة في جميع مجالات العمل الحكومي والقطاع الخاص وآخرها قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بأن تشكل نسبة 50 بالمائة من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وأكثر من 66 بالمائة من الوظائف الحكومية في حين تدير سيدات أعمال إماراتيات مشاريع استثمارية وتجارية تقدر قيمتها بنحو 40 مليار درهم.
وذكرت أن دولة الإمارات ترعى المرأة الإماراتية وتزيل العقبات من أمام تقدمها وتسعى بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لوصول المرأة العربية والعالمية إلى مستويات متقدمة في المجالات كافة.
من جانبها، قدمت الدكتورة موزة الشحي عرضا لنماذج من التقدم المذهل الذي حققته المرأة الإماراتية بقيادة رائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.
وأشارت إلى أن مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة يعمل بدولة الإمارات بدعم كبير من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وتعاون من الاتحاد النسائي العام، وقد تجلى هذا التعاون في نجاح أول برنامج من نوعه يقام على أرض دولة الإمارات حيث تم تدريب مجموعة من النساء العربيات على عمليات حفظ السلام والأمن بمشاركة 134 من النساء من ست دول عربية إضافة إلى دولة الإمارات برعاية وزارة الدفاع وبالتنسيق والتعاون بين الاتحاد النسائي العام ومكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.
وأضافت أن نجاح هذا البرنامج ولأول مرة على أرض دولة الإمارات أعطى زخما إعلاميا كبيرا لها وأثبت قدرتها على تنفيذ برامج أخرى طموحة لتدريب المرأة في مجالات حفظ الأمن والسلام، وأثبت الأهمية الكبرى التي توليها دولة الإمارات للمرأة وتمكينها في مجالات العمل المتعددة المدنية والعسكرية وإعطاء المرأة حقها في ممارسة مهامها إلى جانب الرجل في ميادين العمل كافة.
جدير بالذكر، أن معالي أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تشغل منصب وزيرة البيئة في نيجيريا، وتحضر حاليا اجتماع أبوظبي للمناخ بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس وما يزيد على ألف مسؤول رفيع المستوى وصناع قرار وخبراء عالميين لرسم ملامح السياسات والمبادرات وتحديد مسودات القرارات التي سيتناولها جدول أعمال «قمة الأمم المتحدة للمناخ» التي تعقد في نيويورك سبتمبر المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©