الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

طابع تذكاري يحتفي بـ«خليفة سات»

طابع تذكاري يحتفي بـ«خليفة سات»
8 يوليو 2019 02:07

دبي (الاتحاد)

أعلن بريد الإمارات، بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء، عن إصدار طابع بريد وبطاقة تذكارية متميزة، احتفاءً بالقمر الاصطناعي «خليفة سات»؛ حيث يحمل الطابع صورة للحظة إطلاق «خليفة سات» إلى الفضاء الخارجي فوق دولة الإمارات.
ويعتبر القمر الاصطناعي «خليفة سات»، هو أول قمر اصطناعي عربي تم تصنيعه بالكامل بعقول وسواعد إماراتية، وطُوّر داخل الغرف النظيفة في مختبرات تقنيات الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء، وهو من بين أكثر الأقمار الاصطناعية تطوراً في فئته، ومخصص لأغراض مراقبة ورصد الأرض، ويعتبر أيقونة تقنية متطورة للغاية؛ حيث يمتلك 5 براءات اختراع.
وقال عبد الله محمد الأشرم الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة: «يشكل خليفة سات دليلاً بارزاً على القدرات والكفاءات الوطنية الإماراتية، وتجسيداً لتفانيهم وشغفهم وإيمانهم بوطنهم، وهو بمثابة مصدر إلهام للأجيال المقبلة للسير على نفس النهج وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة والوصول بدولة الإمارات إلى أعلى المستويات».
وأضاف: «نفخر بتعاوننا مع المركز للاحتفاء بهذا الحدث الهام الذي يسطر إنجازاً جديداً يضاف إلى مسيرة التطوير والتنمية الباهرة التي تشهدها دولة الإمارات على كافة الأصعدة، تجسيداً لدعم استراتيجية مركز محمد بن راشد للفضاء وجهوده في تشجيع الابتكار والتقدم التكنولوجي في دولة الإمارات، والتي تتماشى مع توجهات بريد الإمارات الرامية إلى ترسيخ ثقافة الابتكار كإحدى القيم الأساسية».
وقال يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: «إن إصدار طابع بريد يحمل صورة خليفة سات، أول قمر اصطناعي عربي، تم تصنيعه على أرض دولة الإمارات وبأياد إماراتية 100%، هو احتفاء بالجهود الوطنية التي بُذلت لتدخل دولة الإمارات العربية المتحدة في عداد الدول المطوّرة للأقمار الاصطناعية».
وأضاف الشيباني: «يلعب بريد الإمارات دوراً مهماً في رصد وتوثيق وإبراز هذا الإنجاز الوطني محلياً وعالمياً، من خلال إصدار طوابع بريدية وبطاقات تذكارية، تخلد هذا الحدث التاريخي، والذي ستفخر به الأجيال على مر السنين».
وأصدر بريد الإمارات، الطابع البريدي والبطاقة التذكارية الخاصة بـ«خليفة سات»، بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء؛ حيث طُبع منه 90 ألف طابع، وسيتوافر الطابع لدى مراكز سعادة المتعاملين الرئيسة في الدولة ويبلغ ثمنه 3 دراهم، فيما طبعت 4 آلاف بطاقة تذكارية، ويبلغ ثمن الواحدة 35 درهماً، والحصول على البطاقة التذكارية في مكتب هواة جمع الطوابع في مركز سعادة المتعاملين لدى بريد الإمارات في ديرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©