الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

نظام متطور لتسهيل حركة المسافرين في مطار دبي

نظام متطور لتسهيل حركة المسافرين في مطار دبي
10 يوليو 2019 02:09

دبي(الاتحاد)

أطلقت مطارات دبي نظاماً متطوراً لمراقبة عمليات المطار بصورة آنية وتصوير تدفقات حركة المسافرين، لدعم تسيير العمليات بشكل سلِس في أكثر مطارات العالم ازدحاماً.
والنظام هو منصة سحابية مصممة خصيصاً، تقوم بجمع البيانات بوساطة أكثر من 50 نظاماً تشغيلياً تشمل الأنظمة الخاصة بمطارات دبي وشركاء الخدمة المتعددين لديها، حيث تستخدم هذه المعلومات لإبقاء جميع الفرق التشغيلية المعنية على دراية، ليس فقط بالسيناريوهات الحالية، ولكن أيضاً بالأوضاع المستجدة في أي مكان من المطار، ابتداء من منطقة مداخل المطار وانتهاء بمهبط الطائرات، وذلك ليتمكنوا من التنبؤ بالتحديات بدقة أكثر، وتعزيز التعاون بين شركاء الخدمة واتخاذ القرارات بسرعة. وذكر داميان إلاكوت، نائب رئيس مركز مراقبة عمليات المطار بمطارات دبي: «إن نظام المراقبة يُعد خطوة متقدمة عملاقة في مسيرتنا لتنمية الوعي المشترك بالأوضاع، فمع توافر القدرة على قياس الكفاءة التشغيلية، يمكننا تحسين العمليات وإدارة الأعطال بصورة أكثر كفاءة».
وفي المرحلة الأولية، سوف يركز النظام على الوعي بالأوضاع في مهبط الطائرات، خاصةً حول تدفق الطائرات.
وتشمل الإمكانات الرئيسة للنظام في هذه المرحلة مراقبة وتصوير النشاط في مهبط الطائرات، بما في ذلك حركة الطائرات والسيارات، وحالة أماكن انتظار الطائرات، ومعلومات بيانات الرحلات الجوية، والوصول، وعمليات العودة والمغادرة، وإصدار التنبيهات، وتحليل الأداء.
وسوف تعمل مطارات دبي على المرحلة التالية من النظام التي سوف تركز على تدفقات المسافرين والحقائب في المباني خلال الفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©